الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دفاع مدني الرام يخمد حريقاً في منزل شمال القدس

نشر بتاريخ: 10/09/2015 ( آخر تحديث: 10/09/2015 الساعة: 16:39 )

القدس -  معا -  أخمدت طواقم مركز دفاع مدني الرام في محافظة القدس، اليوم الخميس، النيران التي إندلعت داخل أحد المنازل بالقرب من مبنى مديرية التربية والتعليم في بلدة الرام شمال القدس .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن الطواقم تمكنت من السيطرة على النيران التي كانت منتشرة داخل غرفة نوم الأطفال بالشقة السكنية في بناية على الطابق الثاني ، وقد التهمت النار بعض الموجودات ومحتويات الغرفة من سجاد وأثاث وألعاب ، وعملت الطواقم على عزل وتبريد محتويات وأغراض المنزل للحد من إنتشار النيران وإتساع مساحتها وحصرها في الأغراض والأدوات والألعاب داخل الغرفة ، إضافة إلى تلوث المنزل بالدخان والسناج .

وأضاف التقرير أنه توجه طاقم التحقيق في أسباب الحرائق مع الجهات المختصة للوقوف على أسباب إشتعال النيران داخل الغرفة كون المنزل كان خالياً من السكان ولا يوجد غير أحد بالمنزل والمنزل كان مغلقاً لحظة ووقت إشتعال النيران .

ومن جهته اهاب مدير الدفاع المدني في المحافظة الرائد محمد الحجار بالمواطنين الإبلاغ عن أي حادث أو حريق لما له من أثر في الحد من الخسائر والسيطرة على الحدث في بدياته.


 كما دعا المواطنين إلى ضرورة تفقد التيار الكهربائي والشبكة في المنازل بصورة دورية ، وعدم تحميل الوصلات الكهربائية حملاً زائداً مما يؤدي إلى حوداث خطيرة ، والإلتزام دائماً بإجراءات الوقاية والسلامة العامة لحماية الممتلكات وتفقد الوصلات والمآخذ والأباريز بشكل دوري في المنازل وعدم ترك الشواحد والمحولات موصولة في التيار الكهربائي عند مغادرة المنزل .