الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وصول حجاج فلسطين الى المدينة المنورة بسلام

نشر بتاريخ: 10/09/2015 ( آخر تحديث: 11/09/2015 الساعة: 11:08 )
وصول حجاج فلسطين الى المدينة المنورة بسلام

المدينة المنورة - موفد معا - وصل حجاج فلسطين سالمين إلى المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، حيث يوجد المسجد النبوي الشريف وقبر الرسول صلى الله عليه وسلم.

وكان في استقبال الفوج الأول من الحجيج لدى وصولهم الى الجانب الأردني من الحدود، وزير الاوقاف الشيخ يوسف ادعيس، ويرافقه، رئيس لجنة فلسطين في البرلمان الأردني النائب يحيى السعود ورئيس جمعية القدس الخيرية حسن ابو دلو ومدير عام المعبر العميد ركن الدكتور محمد خلف العليلات وكبار الموظفين في المعبر الأردني.

وخلال استقباله لحجيج فلسطين، أكد النائب السعود، على وقوف ابناء الأردن مليكا وحكومة وشعب مع اخوتهم ابناء الشعب الفلسطيني، وقال:" بناء على توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وتعليمات وزير الداخلية يعمل جميع المسؤولين في المعبر على تسهيل حركة عبور الحجاج الفلسطينيين، والحمد لله يعمل الجميع على ذلك وقد تابعت ذلك برفقة الشيخ الوزير ادعيس".


من جانبه، شكر الوزير ادعيس ملك الأردن العاهل عبد الله الثاني بن الحسين والحكومة والبرلمان والشعب الأردني على مواقفهم الثابتة والداعمة للعشب الفلسطيني، وأشاد بالتسهيلات التي قدمت لحجيج فلسطين وبأداء موظفي المعابر الأردنية.

كما وأشار ابو دلو الى ان ما قدمته جمعية القدس لحجيج فلسطين ما هو الا تعبير عن الوحدة والتلاحم الحقيقي بين الشعبين الأردني والفلسطيني.

واستغرقت الرحلة، انطلاقا من الأراضي الفلسطينية ووصولا إلى المدينة المنورة، حوالي يومين. ويقدر عدد حجيج فلسطين بنحو 5880 من الضفة الغربية وقطاع غزة، بضمنهم البعثات المرافقة كالطبية والاعلامية والمرشدين والاداريين.

ويتوقع أن يمكث الحجاج في المدينة المنورة يومان وثلاث ليال، على أن يتوجهوا بعدها إلى مكة المكرمة، بعد قيامهم بالاحرام من آبار علي، وسيبقوا هناك حتى نهاية عيد الاضحى المبارك.

وقد، حرص المرشدون في الحافلات على مواصلة تقديم المواعظ والارشادات الدينية للحجيج الفلسطيني.


وقال رئيس البعثة الاعلامية الفلسطينية الاعلامي محمد السيد، لموفد معا، ان البعثة الاعلامية والتي تمثل وسائل الاعلام الرسمية والوطنية، قد باشرت بتغطية مناسك الحج منذ لحظة وصولها الى المدينة المنورة، اليوم من خلال التقاط الصور واجراء اللقاءات وعمل التقارير الصحفية وارسالها الى وسائلهم الاعلامية.

وأضاف السيد، نشكر الاعلاميين على حرصهم وتأكيدهم على العمل المشترك في تغطية مناسك الحج، لإظهار الوجه الحقيقي لشعبنا، كما ونشكر المملكة الاردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية على التسهيلات المقدمة لأبناء شعبنا وللبعثات الاعلامية الفلسطينية والعربية.

موفد معا محمد العويوي