الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو وصور- شهداء إثر سقوط رافعة داخل الحرم المكي

نشر بتاريخ: 11/09/2015 ( آخر تحديث: 13/09/2015 الساعة: 09:27 )
فيديو وصور- شهداء إثر سقوط رافعة داخل الحرم المكي
مكة المكرمة- موفدا معا محمد العويوي وأشرف كتكت- ذكرت مصادر مطلعة لـ معا أن 87 حاجا استشهدوا مساء اليوم، جراء سقوط رافعة بناء على أجزاء من الطابق الثالث في المسعى بالمسجد الحرام في مكة المكرمة، بسبب الرياح الشديدة والامطار التي تهطل على مكة.

وهرعت طواقم الانقاذ والاسعاف لاخلاء المصابين والجرحى من الموقع، والذي تزامن مع قرب صلاة المغرب حيث يعج المسجد الحرام بآلاف المسلمين الذين توافدوا عليه لأداء مناسك الحج لهذا العام.

وأكد كلا من وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، ود. نعيم صبره رئيس البعثة الطبية الى الحج لـ معا، إن حجيج فلسطين بخير حيث إنهم ما زالوا في المدينة المنورة، كما أن حجاج قطاع غزة بخير والحمد لله.

وأضاف الوزير ادعيس: لقد ابلغنا الناطق الاعلامي باسم البعثة الطبية الدكتور اسامة النجار والمتواجد حالياً في مكة بأن وضع حجاج فلسطين بخير ولم يتأذى اي أحد منهم.

وأعلنت الأجهزة الصحية السعودية في مكة حالة الاستنفار من الدرجة القصوى وأعلنت الحالة (حمراء) لكل مستشفياتها، بينما رفعت أجهزة الدفاع المدني والأجهزة الأمنية للحالة القصوى عقب سقوط الرافعة.

وأوضح مدير عام هيئة الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة الدكتور خالد الحبشي أن 39 سيارة إسعاف تحاول الآن الدخول لنقل المصابين، فيما باشرت فرق طبية داخل الحرم لنقل المصابين ومحاولة علاجهم.

وينتظر أن تعلن الجهات المعنية تفاصيل الحادثة خلال الساعات القليلة المقبلة، فيما أشارت المعلومات الأولية تسجيل عدد من الوفيات بالحادثة.