الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب نادية حلو تزور شبكة مدارس نعمات للبنات للتأهيل المهني وتؤكد أنها ستطرح موضوع تطويرها في الكنيست

نشر بتاريخ: 01/10/2007 ( آخر تحديث: 01/10/2007 الساعة: 14:57 )
القدس - معا - قامت عضو الكنيست نادية حلو في مطلع الأسبوع الحالي في زيارة لشبكة مدارس نعمات للتأهيل المهني في قرية عين ماهل والناصرة للاطلاع على أمور الطالبات فيها مع بداية السنة الدراسية.

ويرعى هذه الصفوف شبكة نعمات، بدعم وتمويل من وزارة التربية والتعليم هي صفوف للفتيات العربيات، اللواتي يتعلمن من خلالها مواضيع تكنلوجية وصناعية، بالاضافة لمواضيع نظرية مختلفة، ويقمن بالتقدم لامتحانات البجروت فيها, الأمر الذي يؤهلهن للانخراط في سوق العمل بعد انهاء التعليم بها.

والتقت النائب حلو خلال الجولة مع مركزة شبكة مدارس نعمات السيدة ابتسام سروجي، التي رافقتها في لقاءاتها مع مدراء المدارس والطواقم المهنية، للاستماع الى الصعوبات والمشاكل التي تعاني منها المدارس, حيث طلبوا منها التدخل الفوري والمساعدة لدعم واحياء هذه الأطر الهامة.

من جهتها أكدت حلو على أهمية هذه المدارس وقالت: " ان وجود مثل هذه الأطر هو أمر هام وضروري للحفاظ على العشرات من الفتيات من الوسط العربي من خطر التسرب الى الشارع والتعرض للانحراف ". ووعدت بالتوجه الى لجنة الكنيست البرلمانية لعقد جلسة خاصة لبحث تطوير هذه المدارس.

من الجدير ذكره في هذا السياق أن وزارة التربية والتعليم كانت قد هددت بتوقيف دعمها لفتح صفوف " توجيه" التابعة لشبكة نعمات في الوسط العربي . هذا ومن المقرر أن تقوم حلو بجولات أخرى لشبكة مدارس نعمات في مجد الكروم وشفاعمرو وطمرة.