Advertisements

صور- تظاهرات ليلية غير مسبوقة.. غزة تثور على العتمة

نشر بتاريخ: 15/09/2015 ( آخر تحديث: 15/09/2015 الساعة: 12:52 )
صور- تظاهرات ليلية غير مسبوقة.. غزة تثور على العتمة
غزة- معا - تظاهر مئات المواطنين، مساء الاثنين، لليوم الثالث على التوالي في عدد من مدن ومحافظات قطاع غزة؛ احتجاجاً على استمرار أزمة الكهرباء في غزة.

وذكرت مصادر محلية أن مدينة رفح شهدت مظاهرات كبيرة أطلق المحتجون خلالها هتفات تطالب شركة الكهرباء بحل الازمة التي ارهقت كاهل المواطنين في ظل الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة، وهتف المشاركون برحيل حكومة الحمدالله احتجاجا على استمرار أزمة الكهرباء.

وفي مخيم البريج والنصيرات خرج المواطنون بمظاهرات أمام محطة توليد الكهرباء احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي إشعلوا خلالها إطارات السيارات أمام مقر الشركة.

وأفاد شهود عيان أن سيارات الاطفاء وصلت إلى مكان التظاهرات وعملت على اخماد النيران من اطارات السيارات المشتعلة.
وردت حماس على التظاهرات بنشر خبر يقتصر على القول بحرق صور الرئيس عباس وبالمقابل اعلنت شرطة غزة منع التظاهرات.

وقال نشطاء من فتح على صفحات الفيس بوك: لقد خرج أبطال مخيم النصيرات الليلة بمسيرة حاشدة ضد سياسة قطع الكهرباء وفوجؤنا بوجود عناصر من القسام ويمزقون صورة الرئيس عباس ورئيس الوزراء الحمدالله وتصدا لهم الشبان بقوة.
وحملت سلطة الطاقة في غزة كامل المسؤولية عن تفاقم أزمة الكهرباء وتقلص برنامج التوزيع في قطاع غزة للحكومة الفلسطينية. قائلة: إن حكومة الحمد لله لم تستجب لنداءاتها العاجلة بضرورة زيادة كميات الوقود منذ أيام بالرغم من دفع الأموال اللازمة.

واعلنت سلطة الطاقة في قطاع غزة أن كميات السولار التي تم توريدها لغزة لا تكفي لتشغيل المحطة.

ويعاني القطاع من أزمات متراكمة منذ بداية الحصار الذي فرضه الاحتلال الاسرائيلي ومنها ازمة البطالة والتعليم والسفر والخريجين وغيرها من الازمات وابرزها مشكلة الكهرباء.
Advertisements

Advertisements