الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير التركي اورجان اوزير يزور الهيئة الوطنية العليا للحد من انتشار المخدرات

نشر بتاريخ: 01/10/2007 ( آخر تحديث: 01/10/2007 الساعة: 20:14 )
القدس-معا-قام اليوم السفير التركي .د اورجان اوزير وزوجته ترافقهما نائبة القنصل العام جوجبا الان بزيارة للهيئة الوطنية العليا للحد من انتشار المخدرات في القدس .

وأقامت الهيئة مأدبة إفطار على شرف السفير حضرها أعضاء الهيئة الإدارية عماد شويكي وماهر لقاطه وعبد الجليل إدريس واحمد المصري ، حيث تناول حسني شاهين ألأمين العام للهيئة الصعوبات التي تواجه المؤسسات ألمقدسيه بشكل عام وشرح للسفير النشاطات والفعاليات التي تقوم بها الهيئة للحد من انتشار المخدرات في مدينه القدس والتي تتضمن المحاضرات والندوات والنشرات في المدارس والمراكز الشبابية والجامعات وكذلك العمل الميداني الذي تقوم به المؤسسة على صعيد العائلات الفقيرة والمهمشة والمستهدفة في المدينة المقدسة وأكد شاهين على العلاقة الأخوية التي تربط بين الشعب الفلسطيني والشعب التركي حيث قام بشكر السفير على تبني مؤسسه التعاون التركي تيكا بإصدار منشورات بقيمه عشرة آلاف دولار لتوزع على المدارس والمؤسسات والجامعات في القدس والضفة الغربية.

وقدم السفير دعوه للهيئة لتدريب كوادرها في مراكز متخصصة في مجال مكافحه المخدرات في تركيا .

وأضاف السفير التركي د. اورجان اوزير هذه هي زيارتي الثانية لهذه المؤسسة واني لأقدر واثمن عاليا المجهود المبذول من قبل العاملين فيها لمكافحه المخدرات التي تعتبر آفة لكل شعوب العالم .

مؤكدا على العلاقات الأخوية ما بين الشعبين الصديقين آملا أن يتحقق السلام العادل في المنطقة بإقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشريف ، وشدد السفير التركي على دور الأسرة في حماية الأبناء من الانحراف والتعاطي والإدمان وأفاد بأن هذه مسؤلية ألدوله والمجتمع سويا وعلينا جميعا أن نتعاون في مكافحة هذه الآفة من اجل حماية شبابنا في جميع العالم وأكد بأن العاملين في هذا المجال هم جنود أوفياء للوطن لا يقل دورهم في حماية الوطن عن الجني الذي يحمل السلاح أو السياسي وعلينا جميعا أن نقدم الاحترام والتقدير لكل من يعمل لحماية وطنه وشعبه من الآفات الاجتماعية والانحرافات الأخلاقية .

وقدم شاهين في نهاية اللقاء وبعد تناول الإفطار مصحفا مرصع بالصدف للسفير
د . اورجان اوزير تعبيرا عن مدى الصداقة والثقة التي يكنها الشعب الفلسطيني والمقدسي للشعب التركي ممثلا بالقنصلية التركية العامة في مدينه القدس الشريف .