الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحية يطالب بتشكيل ادارة لمراقبة العمل بغزة

نشر بتاريخ: 15/09/2015 ( آخر تحديث: 16/09/2015 الساعة: 01:06 )
الحية يطالب بتشكيل ادارة لمراقبة العمل بغزة
غزة- معا - طالب خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس اليوم الثلاثاء، الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة تشكيل إدارة لمراقبة العمل في غزة.

وقال الحية خلال تظاهرة دعت إليها حركة حماس نصرة للأقصى بغزة مساء اليوم:" مطلوب من الفصائل بغزة أن يشكلوا إدارة لتراقب العمل وكيف تدار شركة الكهرباء والمؤسسات وليحموا غزة من الانهيار ".

وأضاف الحية أمام المحتشدين "غزة العزة التي حققت الانتصارات والأمن وقوة الردع لا يمكن أن نفرط بهذه الانجازات".

واعتبر عضو المكتب السياسي لحكة حماس أن قضية الكهرباء سياسية بامتياز يقودها رجال في الضفة متساوقة مع الاحتلال على حد قوله.

واتهم السلطة والحكومة برئاسة د. رامي الحمد الله بعرقلة حل مشكلة الكهرباء، مطالبا الحكومة أن تتحمل مسؤولياتها وتضخ الوقود إلى المحطة ، كما دعا رئيس سلطة الطاقة عمر كتانة القدوم إلى غزة ومراقبة العمل.

وأكد الحية ان مشاكل غزة لن تحرف البوصلة عن للدفاع عن المسجد الأقصى.

ودعا القيادي في حركة حماس شعبنا في كل أرجاء فلسطين الانتفاض نصرة للأقصى.

وقال :"آن الأوان أن نحمي عرضنا ومقدساتنا ونقف في وجه الاحتلال بكل قوة وصلابة وبكل والوسائل بما فيها الكفاح المسلح"، مؤكدا أن حركته لن تسمح بالاستفراد بالأقصى.

وتابع :"آن الأوان أن يمنع وينتهي التنسيق الأمني مع الاحتلال وان الأوان أن تشتغل الضفة وفي قلب القدس نارا ولهيبا على الاحتلال والمستوطنين".

وانتقد موقف السلطة وحركة فتح من اختطاف أربعة فلسطينيين في مصر قبل أسابيع، مطالبا السلطات المصرية بضرورة الكشف عن خاطفيهم.