خبر عاجل
صافرات الانذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة
Advertisements

ملكا الأردن والسعودية يتحركان لوقف الاعتداءات بالاقصى

نشر بتاريخ: 18/09/2015 ( آخر تحديث: 20/09/2015 الساعة: 11:10 )
ملكا الأردن والسعودية يتحركان لوقف الاعتداءات بالاقصى
بيت لحم- معا - أجرى الملك عبدالله الثاني، إتصالا هاتفيا اليوم الجمعة، مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، جرى خلاله بحث الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية الأخيرة في المسجد الأقصى والحرم القدسي الشريف.

يث أكد الزعيمان ضرورة استمرار التنسيق العربي الإسلامي، والعمل مع المجتمع الدولي، وعلى مختلف الصعد، لوقف الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى والحرم القدسي الشريف.

وأطلع الملك، خادم الحرمين الشريفين، على الجهود التي يقوم بها الأردن، لوقف الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية، ووضع حد لها.

وشكر جلالة الملك، خادم الحرمين الشريفين، خلال الإتصال على الجهود التي تقوم بها المملكة العربية السعودية الشقيقة، وعلى مختلف الصعد الإقليمية والدولية، لوقف الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية.

ويأتي الإتصال في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين قيادتي البلدين، حيال مختلف التطورات والمستجدات في المنطقة، وبما يخدم القضايا العربية والإسلامية.
وفي سياق متصل، شارك آلاف الاردنيين بعد صلاة الجمعة في مسيرة انطلقت من أمام المسجد الحسيني وسط عمان نصرة للمسجد الأقصى.

وحملت المسيرة التي دعت الحركة الإسلامية والفعاليات الحزبية والعشائرية إلى المشاركة فيها عنوان "كلنا للأقصى فداء".

وجاءت المسيرة "استجابة لصرخات الأقصى، ودفاعا عن مسرى رسول الله ورفضا لانتهاكات قطعان الصهاينة للمقدسات وقياما بالواجب تجاه قبلة المسلمين الأولى".

وتأتي هذه المسيرة عقب أسبوع من اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى.

وعبر المشاركون فيها عن سخطهم تجاه الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في المسجد الاقصى، والصمت الدولي والعربي تجاهها، مطالبين بإغلاق السفارة الإسرائيلية في عمان، واستدعاء السفير الأردني من تل أبيب.-"الغد الأردنية".
Advertisements

Advertisements