الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ الاعرج يترأس الاجتماع الاول لأعضاء لجنة عمل الخطة الثلاثية لمحافظة الخليل

نشر بتاريخ: 02/10/2007 ( آخر تحديث: 02/10/2007 الساعة: 14:13 )
الخليل- معا- ترأس محافظ الخليل د . حسين الأعرج الاجتماع الأول لأعضاء فريق العمل لأنجاز الخطة الثلاثية لمحافظة الخليل " و ذلك لبحث آلية وضع الخطة وبرنامج وجدول العمل الذي سيتم اتباعة للخروج بخطة شاملة لكافة القطاعات في كافة مناطق المحافظة .

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ الأعرج بأعضاء الفريق المكلف بأعداد الخطة والمكون من كوادر أكاديمية ومهنية تمثل القطاعين العام و الخاص, مؤكدا على أهمية هذه الخطة التي ستعمل على تحديد احتياجات المحافظة في كافة القطاعات و لكافة المناطق والخروج بخطة متكاملة يساهم تطبيقها في الحد من الفقر و البطالة وتساعد على الارتقاء بوضع اقتصادي و اجتماعي أفضل لمواطني المحافظة، منوها هنا الى انه سيتم توفير الظروف المناسبة لأعضاء الفريق للعمل على الخروج بخطة متكاملة و معتمدة لمحافظة الخليل.

وشدد المحافظ على أهمية وضع جدول عمل لبحث آلية عمل الفريق وما هو المطلوب و المتوقع انجازة على مدار الثلاث أشهر القادمة، مشدد ا على ضرورة حصر الأولويات على مستوى محافظة الخليل و تحديد البرامج و المشاريع التي تحقق الأهداف والرؤى لهذه الأولويات, مؤكدا على ان التنوع في أعضاء الفريق بمشاركة القطاع الخاص وأكاديميين من الجامعات سيساهم في اعداد خطة متكاملة وشاملة لكافة المناطق الجغرافية في المحافظة و لكافة القطاعات العامة و الخاصة.

وقال المحافظ ان اهمية هذه الخطة تنبع من كونها تقوم على اساس التخطيط الجغرافي الذي سيشمل كافة القطاعات, مؤكدا على أن الأمن والتنمية وبناء المؤسسات من أولويات عمله كمحافظ, وهذه الخطة تساهم في تطبيق ذلك, مشيرا الى ان المحافظات بدأت تأخذ دور تنموي كبير وتناط لها صلاحيات العمل في مجالات التنمية و التخطيط و التطوير في كافة القطاعات .

من جانبهم أكد أعضاء الفريق على انهم سيبذلون قصارى جهدهم لأعداد خطة متكاملة تساهم في إعادة هيكلية احتياجات المحافظة على أساس علمي يساعد في تسهيل حياة المواطنين ويساهم بحصولهم على كافة الخدمات الأساسية في كافة القطاعات .

هذا وقد تم تقديم و مناقشة الاقتراحات الأولية و توزيع المهام على اعضاء الفريق ووضع برنامج و آلية عمل و تحديد موعد الاجتماعات المقبلة .