الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكرمة ملكية مغربية لتجهيز كلية الملك الحسن الثاني للعلوم البيئية

نشر بتاريخ: 20/09/2015 ( آخر تحديث: 20/09/2015 الساعة: 13:59 )
غزة- معا- أعلن الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا رئيس جامعة الأزهر-غزة عن تلقيه رسالة من مكتب تمثيل المملكة المغربية الشقيقة تفيد بموافقة الملك محمد السادس بالموافقة على مقترح الجامعة الخاص بتجهيز وتأثيث كلية الحسن الثاني للعلوم البيئية والزراعية بقيمة مليون وثلاثمائة ألف دولار.

جاء ذلك بعد أن سلم رئيس الجامعة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق مقترح تأثيث المبنى خلال تشريفه الجامعة والاحتفال بتدشين المبنى قبل عدة أسابيع، وبهذه المناسبة أبرق أ.د. الفرا بالتهنئة الحارة للشعب الفلسطيني عامة ولجامعة الأزهر-غزة خاصة على هذه المكرمة الثانية والتي جاءت بعد مكرمة بناء الكلية بقيمة تزيد على 6 مليون دولاراً، والتي جعلت من جامعتنا منارة علمية مشرقة شامخة على أرض فلسطين.

وتقدم رئيس الجامعة للملك محمد السادس، صاحب الجود والعطاء بعظيم الشكر والثناء على هذا الكرم الذي لا ينقطع وعلى هذا العطاء الذي لا ينضب، مؤكداً على أن المكرمة تأتي ضمن الوقفات الأصيلة لصاحب الجلالة إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمه المتواصل لحقوقه وقضاياه العادلة، وتجسد أسمى معاني الوحدة والأخوة بين الشعبين الشقيقين المغربي والفلسطيني.

كما تقدم أ. د. الفرا بالشكر والتقديرلوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة المغربية على جهوده ووقفاته الأصيلة لمساعدة أبناء الشعب الفلسطيني، والذي تشرفت الجامعة بحضوره حفل تدشين مبنى كلية الحسن الثاني للعلوم البيئية الزراعية في 24/أغسطس/2015، مؤكداً على أن كلمة معاليه خلال الحفل كان لها عظيم الأثر في نفوسنا، وعبرت عن عمق العلاقة التاريخية بين الشعبين الشقيقين المغربي والفلسطيني، مجدداً شكر الجامعة وعرفانها لمعاليه بعد تكرمه بحمل مقترح الجامعة الخاص بتجهيز وتأثيث مبنى الكلية، والذي تكلل بموافقة الملك على تمويل تجهيز وتأثيث الكلية.

كما وتقدم رئيس الجامعة بالشكر والتقدير لسفير المملكة المغربية بدولة فلسطين محمد الحمزاوي، على مواقفه المساندة والداعمة للشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة وفي مقدمتها القدس الشريف، وجهوده المباركة في دعم المؤسسات الوطنية بشكل عام وجامعة الأزهر-غزة بشكل خاص.

واعتبر أ.د. الفرا أن هذا العطاء يعبر عن كرم وعطاء المملكة المغربية ملكاً وحكومة وشعباً، داعياً الله عز وجل أن يحفظ المملكة المغربية وأن يديم عليها النعم والرخاء.