الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس يدعو الحجاج أن تكون فلسطين حاضرة في دعائهم

نشر بتاريخ: 22/09/2015 ( آخر تحديث: 22/09/2015 الساعة: 19:48 )
ادعيس يدعو الحجاج أن تكون فلسطين حاضرة في دعائهم
رام الله - معا - دعا وزير الأوقاف والشؤون الدينية، الشيخ يوسف ادعيس، اليوم الاثنين، الحجاج الفلسطينيين وضيوف الرحمن من العالم الإسلامي لأن تكون فلسطين حاضرة في دعائهم على جبل عرفة.

وقال ادعيس إن القدس والمسجد الأقصى أحوج ما يكونان هذه الأيام للدعاء، لما تتعرض له المدينة المقدسة من تهويد ومخططات وتدنيس من قبل سلطات الاحتلال.

وأكد ادعيس أن المسجد الأقصى يتعرض لمؤامرة التقسيم الزماني والمكاني، ويجب ان تصدح حناجر المسلمين بالدعاء لأهلنا في القدس الذين يدافعون بصدورهم العارية عنه ليل نهار، موضحا أن المرابطين في المسجد الأقصى يدافعون نيابة عن الأمة.

وبين ادعيس أن المسجد الأقصى له قدسية كبيرة في عقيدتنا كما هي الكعبة المشرفة، لذلك يجب أن ندافع عنه بكل ما نملك باعتباره مسجدا إسلاميا ولن يكون غير ذلك، رغم المحاولات الإسرائيلية بتغيير الهوية الإسلامية والتراث الإسلامي في القدس والأقصى المبارك.

ومن المقرر أن يتوجه ضيوف الرحمن من البعثة الفلسطينية مساء اليوم إلى جبل عرفات، من أجل البدء في مناسك الحج حيث استكملت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية كافة الترتيبات اللازمة لنقل الحجاج من أماكن سكنهم بمكة المكرمة إلى المشاعر المقدسة، بدءا من مخيم عرفات وصولا إلى مزدلفة انتقالا إلى مخيم منى.