الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- القنصل الامريكي بالقدس يقدم التهاني للمسلمين في العيد

نشر بتاريخ: 23/09/2015 ( آخر تحديث: 23/09/2015 الساعة: 19:12 )
فيديو- القنصل الامريكي بالقدس يقدم التهاني للمسلمين في العيد

القدس - معا - تقدم دونالد بلوم القنصل الامريكي العام في القدس للمسلمين بالتهاني بحلول عيد الاضحى المبارك.

فقال القنصل في تهنئته :" في هذه الاوقات حيث يقوم الحجاج بإكمال شعائر فريضة الحج ويجتمع المسلمون في كل مكان في منازلهم للاحتفال بعيد الأضحى، فإنه من دواعي سروري أن اتقدم لكم بأحر امنياتي باسمي واسم أسرة القنصلية الامريكية العامة في القدس بمناسبة عيد الاضحى السعيد. فعيد مبارك لكم جميعا".

واضاف " مع كل ما نراه حولنا في المنطقة من أزمات وصور مروعة من المعاناة والخسائر في الأرواح البريئة، فإنني اشعر بشيء من التفاؤل حيث ان عيد الأضحى يأتي صورة مختلفة عن تلك الصور. فخلال العيد، يعزز المسلمون التقليد العظيم بالعطاء للفقراء وتقديم المساعدة لأولئك الذين يعانون من الجوع والمرض والقهر. ومنذ وصولي هنا في القدس رأيت الكثير من الفلسطينيين يضربون احسن الامثال في العمل التطوعي مع اللاجئين ومع المنظمات الاهلية والاستثمار في تعليم الشباب. ان هذه الاعمال الخيرية تعكس الإحساس العالي للعدل والإحسان لدى المجتمع".


"وأكثر من ذلك، ففي كل عام يقوم الملايين من المسلمين من انحاء العالم ومن كل جنس ولغة بأداء فريضة الحج. ولعل الحج هو التجمع الاكبر والأكثر تنوعا في العالم. أنه يوفر نموذجا للتسامح حيث يقف الناس من جميع أنحاء العالم جنبا إلى جنب في سلام وطمأنينة".

"ان هذا اليوم هو تذكير قوي لنا كيف أن الإيمان يمكن أن يلعب دورا في تواصل المجتمعات مع بعضها البعض على الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجهها. وآمل أن نتمكن هنا في القدس وفي المنطقة بشكل عام الرقى إلى مستوى هذه الرؤية - اليوم وفي السنوات القادمة".

مرة اخرى، اتقدم إليكم باسم القنصلية الأمريكية العامة في القدس بأحر التهاني.

عيد مبارك وحج مبرور وكل عام وانتم بخير