الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عالقون في مصر يناشدون فتح معبر رفح البري

نشر بتاريخ: 28/09/2015 ( آخر تحديث: 28/09/2015 الساعة: 21:19 )
عالقون في مصر يناشدون فتح معبر رفح البري
غزة- معا - ناشد عدد من العالقين من المرضى والطلبة والمقيمين في جمهورية مصر العربية والعائدين من الدول العربية، والذين لم يسمح لهم بالعودة لقطاع غزة منذ أشهر، بسبب الإغلاق المستمر لمعبر رفح البري، السلطات المصرية، لفتح المعبر لعودتهم إلى وطنهم لجمع شملهم مع أسرهم وأطفالهم الذين ينتظروهم على أحر من الجمر.

ودعا العالقون في نداء وصل مراسلنا بغزة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس المخابرات المصرية وكل المعنيين بفتح المعبر من أجل العودة لأسرهم في قطاع غزة خاصة بعد نفاذ ماتبقى لديهم من النقود حيث أنهم ما زالوا يمكثون على المعبر منذ أكثر من شهرين، بعد حرمانهم من فرحة عيد الأضحى المبارك ومشاركة تلك الايام الفضيلة مع عائلاتهم وأطفالهم اللذين هم بحاجة لهم وخاصة في هذا الوقت.

وأشاد العالقون بدور مصر وتفهمها لمعاناة الطلبة والمرضى داعين السلطات المصرية لفتح معبر رفح لهم من أجل العودة لقطاع غزة.

وطالب العالقون في مناشدتهم الرئيس محمود عباس والسفير فلسطين في القاهرة للتدخل لدى الأجهزة المصرية لفتح معبر رفح البري، معربي عن شعورهم بالقلق والتوتر والخوف من إطالة مدة إغلاق وان ذويهم وأبنائهم بحاجة لهم.

وأوضح العالقون في مناشدتهم أنهم قدموا إلى مصر أما للعلاج أو استكمال إجراءات الدراسة.

وأكد العالقون انهم ارسلوا العديد من المناشدات ولاكن المسؤولين لم يتعاطوا مع مناشداتهم وصرخاتهم واستغاثتهم بالتواصل مع المصريين للعمل على فتح معبر رفح ولو استثنائيا لعودتهم متمنين منهم بذل الجهود لإنهاء معاناتهم.

وتغلق مصر معبر رفح بشكل شبه كامل ولا تفتحه الا للحالات الانسانية من حين لاخر على فترات متباعدة.