الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فتح" القدس تطلق النداء الأخير في ما يسمى "عيد العرش"

نشر بتاريخ: 28/09/2015 ( آخر تحديث: 29/09/2015 الساعة: 00:35 )
القدس- معا - أطلقت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في القدس ندائها الأخير قبيل ما يسمى بعيد العرش اليهودي والذي يستغله الاحتلال لفرض وقائع جديدة في المسجد الأقصى المبارك من خلال تنفيذ مخطط التقسيم الزماني والمكاني.

جاء اطلاق النداء على لسان المتحدث الرسمي باسم حركة فتح في القدس رأفت عليان والذي أكد على أن التاريخ لن يرحم كل من قصر في دعم القدس والأقصى مشيرا إلى أنه في الوقت الذي تكثف فيه الجماعات الاستيطانية تحت غلاف الحكومة اليمينية المتطرفة من دعوتها لمزيدا من الاقتحامات للمسجد الأقصى المبارك، لا يوجد أي ردة فعل على المستوى الفصائلي و المستويات العربية والدولية والإسلامية، الأمر الذي أدى الى شرعنة استباحة الاقصى وتدنيسه.

وأكد عليان " أن ما نشر مؤخرا من قبل حكومة الاحتلال بمنعها دخول الاجانب و اليهود الى المسجد في عيد الاضحى المبارك بينما استأنفت الاقتحامات يوم أمس قُبيل انتهاء العيد من جهة وفرضها قيود لدخول المسلمين صباح اليوم وحددت دخول من هم دون سن الخمسين للرجال في عيدهم، هذا كله يعتبر تمهيدا الى تقسيمه خلال الاعياد اسوة بالحرم الابراهيمي الشريف".

مشيرا أن قدرنا كمقدسيين أن نكون رأس الحربة بالدفاع عن شرف وكرامة الأمة العربية والإسلامية ولكن بالمقابل يتوجب عليهم حماية ظهورنا في خوض هذه المعركة.

مؤكدا على أن أهل القدس وفي مقدمتهم ابناء حركة فتح، وأن تركوا وحدهم في الميدان لم ولن يرفعوا الراية البيضاء رغم كل الاجراءات التي تتخذها حكومة الاحتلال لكسر إرادتهم إلا أن هذا الصمود يحتاج إلى التفاف فصائلي وعربي ودولي .

وطالب عليان الجماهير الفلسطينية إلى النفير العام لحماية المسجد الأقصى خاصة أن الدعوات الاستيطانية المتتالية لمزيد من الاقتحامات تنذر بحرب دينية، مطالبا إلى ضرورة عقد اجتماع عاجل لكافة الفصائل الوطنية والإسلامية لوضع خطة مواجهة ومساندة لأهالي المدينة المقدسة مؤكدا أن الطريق إلى السلام في الشرق الأوسط لن يأتي الا من القدس.