الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم يبحث مع مسؤولين مغاربة ابرز التطورات على الساحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 02/10/2015 ( آخر تحديث: 02/10/2015 الساعة: 20:02 )
رام الله - معا - استكمالا لاعمال الزيارة الرسمية التي يقوم بها رئيس سلطة المياه والوفد المرافق له التقى اليوم برئيس الحكومة المغربي عبد الاله بنكيران ورئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي واطلعهما على التطورات الحاصلة على الساحة الفلسطينية والهجمة الاسرائيلية غير المسبوقة على المدينة المقدسة مؤكدا ان هذه الهجمات تهدف الى تفريغ المدينة من سكانها وهو الامر الذي لن يحدث. مؤكدا ضرورة ان تتخذ الدول العربية والاسلامية موقفا حاسما تجاه الممارسات الاسرائيلية المتزايدة.

وأشار في السياق ذاته الى عمق العلاقات الفلسطينية المغربية مثمنا دور ملك المغرب والحكومة الداعم والمساند للقضية الفلسطيتية ومواقفه الثابتة الداعمة للحقوق الفلسطينية

كما تطرق غنيم خلال اللقاء الى طرح قضية المياه والوضع المائي في فلسطين مشيرا الى استمرار حرمان الفلسطينين من مياههم نتيجة السيطرة الاسرائيلية على مصادر المياه الامر الذي يؤدي الى حدوث ازمة مائية في المناطق الفلسطينية مشيرا كذلك الى خطورة الوضع المائي في غزة والذي يوشك على الانهيار نتيجة عدم وجود مياه صالحة للشرب والحاجة الماسة الى البدء الفعلي بمشروع التحلية من اجل تامين المياه الصالحة للاستخدام البشري.

من جانيه اكد رئيس الحكومة بنيكران على موقف الحكومة المناصر للقضية الفلسطينية ووقوفه الى جانب الشعب الفلسطيني في مطالبه العادلة بحقه في دولة مستقلة ومؤكدا ان الحكومة المغربية تتابع ما تقوم به اسائيل من انتهاكات فاضحة للمقدسات الفلسطينية وانها ستتخذ موقفا صارما فر المحافل والمنتديات الدولية. وانها ستبقى مستمرة في الدفاع عن قضيتها الاولى وهي قضية فلسطين.

اما السيد العلمي فثمن الجهود الفلسطينية المبذولة في المحافل الدولية للتاكيد على حق فلسطين بان تكون دولة مستقلة وعلى ضرورة ابراز الانتهامات والممارسات الاسرائيلية ووجوب اتخاذ الدول العربية والدولية موقفا صارما من هذه الممارسات لردع الحكومة الاسرائيلية عن سياستها الهادفة الى تهجر الفلسطينين وبسط سيطرتها على المقدسات.