الأحد: 14/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يقصف مقر الدفاع الجوي والصاروخي الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل بعشرات الصواريخ

نابلس: رفع العلم الفلسطيني على أكبر مصنع للأدوية بفلسطين

نشر بتاريخ: 03/10/2015 ( آخر تحديث: 03/10/2015 الساعة: 16:29 )
نابلس: رفع العلم الفلسطيني على أكبر مصنع للأدوية بفلسطين

نابلس- معا- شارك محافظ نابلس اللواء اكرم رجوب واللواء محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح بحضور محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب واللواء محمود العالول ورئيس ونائب غرفة تجارة وصناعة نابلس ورئيس ملتقى رجال الاعمال نضال البزرة واللواء عبد الاله الاتيرة وعضو لجنة بلدية نابلس الدكتور خالد قادري وأعضاء مجلس إدارة شركة سما وكافة الموظفين وعدد كبير من الشخصيات السياسية والاقتصادية برفع العلم الفلسطيني على اكبر مؤسسة فلسطينية لتصنيع الادوية في فلسطين.

وقال رئيس مجلس ادارة مصنع سما لصناعة الادوية المهندس محمود الزلموط اننا اليوم قررنا ان نقول "لبيك يا رئيس" لا سيما بعد خطابة في الامم المتحده وقررنا رفع العلم الفلسطيني على اكبر مصنع ادوية في فلسطين ومقره في قرية بيت فوريك بنابلس، لنوجه رسالة للعالم بأسرة باننا مع القيادة الفلسطينية ومع توجهاتها السياسية.

واضاف الزلموط "استمعنا الى خطاب فخامة الرئيس محمود عباس حفظه الله. اهتزت مشاعرنا ونزلت دموع الفرح من عيوننا ونحن نشاهد العلم يعلو على مقر هيئة الأمم المتحدة. بمناسبة رفع العلم الفلسطيني على مقر هيئة الأمم المتحدة وتلبية لدعوة الرئيس محمود عباس حفظه الله نقول لك يا فخامة الرئيس, نقول لك أيها القائد العظيم, يا من أحرجت العالم بخطابك في الأمم المتحدة, يا من وضعت القيادات العالمية أمام مسؤولياتها، نقول لك لبينا النداء ها نحن نرفع العلم الفلسطيني فوق صرح مصانع شركة سما لصناعة الأدوية. لتكون ركيزة قوية من ركائز الإقتصاد الفلسطيني. بنيناه ليعمل به مئات من خريجي الجامعات الفلسطينية. بنيناه ليكون لدينا اكتفاء ذاتي من الأدوية الفلسطينية. بنيناه ليكون بفلسطين مخزون استراتيجي من الأدوية. بنيناه لنمنع احتكار الأدوية الخارجية لسوق فلسطين. بنيناه ليتناول المريض الفلسطيني دواء ذي جودة عالية. بنيناه لأهداف عظيمة أخرى لا يتسع المجال لذكرها, ولكنها كلها تصب بصالح المواطن الفلسطيني وبصالح الوطن. - بنيناه في محافظة نابلس الإباء, نابلس جبل النار- قلعة الصمود ومدينة الإصرار والرباط, مدينة الشهداء, عروس الوطن, العاصمة الإقتصادية للدولة الفلسطينية".

وألقى محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب كلمة أثنى فيها على جهود عائلة الزلموط في دعم الاقتصاد الوطني عن طريق انشاء مصانع ادوية بمستوى عالمي يعمل على تلبية حاجة السوق وتعمل على تشغيل المئات من خريجي الجامعات الفلسطينية.


 وألقى أيضا اللواء محمود العالول كلمته بهذه المناسبة عبر فيها عن فرحته الشديدة برفع العلم الفلسطيني للدولة 194 في مقر الأمم المتحدة و رفع العلم الفلسطيني رمز الكرامة الفلسطينية على مؤسساتنا.