الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خانيونس- الشروق والامل يطلق حملة "ابي يقرأ معي"

نشر بتاريخ: 04/10/2015 ( آخر تحديث: 04/10/2015 الساعة: 11:45 )
خانيونس-معا- اطلق نادي الشروق والامل التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر حملة "ابي يقرأ معي" ،بمشاركة عشرات الاباء ،ضمن فعالياته السنوية المتعددة لتعزيز عادة القراءة عند الاسرة الغزية .

وقال مدير نادي الشروق والامل خليل فارس " اننا نهدف من خلال هذه الفعاليات المتعددة التي تربط الطفل بوالديه لتعميق اواصر العلاقة بينهما، والتواصل من خلال القصة والكتاب لغرس وتنشئة الاطفال على حب القراءة "، مشددا على ضرورة تنمية مواهب الاطفال حتى تتوسع افاقهم العلمية والثقافية .

واشار فارس الى اهمية تشجيع الاطفال لسؤال ابائهم عما يجول بخاطرهم دون تردد وخوف ،ومعرفة المعلومات الصحيحة من خلال مصادرها في الكتب ،وخاصة التي تتعلق بثقافتنا الوطنية لترسيخها في اذهان الاطفال .

واكدت لمياء الفرا منشطة قسم المكتبة بالنادي ، أن هذه الفعالية تندرج ضمن نشاطات تشجيع عادة القراءة لأطفال النادي ،وتعميق اواصر العلاقة بين الطفل وابيه، داعية الاباء الى مشاركة ابنائهم والى تحفيزهم على ممارسة عادة القراءة والبحث حتى تتحول الى عادة يومية .

وقد عبر الاباء عن سعادتهم لوجود مثل هذه الانشطة التي تجمعهم مع اطفالهم في نطاق نشاط ثقافى مفيد ، مشيرين الى اهمية هذه الفعاليات في غرس عادة القراءة عند الاطفال والكبار .