الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فرقة الفالوجا تحيي حفلا فنيا بالقاهرة

نشر بتاريخ: 04/10/2015 ( آخر تحديث: 04/10/2015 الساعة: 17:10 )
فرقة الفالوجا تحيي حفلا فنيا بالقاهرة

القاهرة - مراسل معا - أحيت فرقة الفالوجا للفنون الشعبية ليلة شعرية وفنية لفنون الدبكة الفلسطينية على مسرح ساقية عبد المنعم الصاوي، مساء السبت، بحضور سفير فلسطين بالقاهرة جمال الشوبكي وحرمه، ولفيف من موظفي السفارة وأبناء الجالية الفلسطينية بالقاهرة.

وافتتح الحفل بكلمة المهندس محمد الصاوى مؤسس الساقية مثنيا على حرص فلسطين على المشاركة في شتى الفعاليات الثقافية والفنية التي تنظم في مصر من أجل مد جسور التواصل بين البلدان العربية بنقل ثقافاتها وهويتها الفنية عبر أهازيجها ورقصاتها الفلكلورية.

ورحب الصاوي بسفير فلسطين لدوره الثقافي الفعال في أنشطة فلسطين المختلفة ، متمنيا أن يتسنى للحضور زيارة حفلات الفرقة الفنية الفلسطينية في أوطانهم في القريب العاجل.

وقدم عدد من الشعراء المصريين قصائد استصراخ نصرة القدس والأقصى، وقدمت فرقة الفالوجا خلال الحفل مجموعة من اللوحات الفلكلورية الاستعراضية للدبكة الشعبية والأغاني التراثية الفلسطينية.

يذكر أن فرقة الفالوجا تأسست عام 1983 على يد مجموعة من طلبة معهد الفالوجا للتمريض التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بالقاهرة، حيث تهدف الفرقة إلى الحفاظ على التراث الفلسطيني وتناقله بين الأجيال المغتربة وتجسيد المقاومة في أزهى أشكالها وبلغة فنية يتفهمها العالم أجمع

.