الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان العمل الزراعي يوقع 3 اتفاقيات مع مؤسسات ايطالية وبريطانية لتنفيذ مشاريع تنموية واغاثية بالضفة

نشر بتاريخ: 04/10/2007 ( آخر تحديث: 04/10/2007 الساعة: 10:14 )
رام الله - معا - وقع اتحاد لجان العمل الزراعي خلال الأيام الماضية ثلاث اتفاقيات مع مؤسسات ايطالية وبريطانية لتنفيذ مشاريع تنموية واغاثية في تجمعات مختلفة في الضفة الغربية.

فقد وقع الاتحاد والمجموعة المدنية التطوعية الايطالية GVC اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع طوارئ لدعم وتعزيز صمود المزارعين خلف الجدار في مناطق طولكرم، والمزارعين الذين يعانون من ظروف صعبة في منطقة الأغوار.

ومن المقرر أن يشتمل المشروع على تزويد المزارعين بمدخلات الإنتاج وتأهيل عدد من البيوت البلاستيكية وزراعة اشتال البلح، ويبلغ عدد المستفيدين من المشروع 300 مزارع وتبلغ ميزانيته 150 ألف يورو وهو بتمويل من التعاون الايطالي.

كما وقع الاتحاد اتفاقية تعاون مع مؤسسة اوكسفام البريطانية لتنفيذ مشروع للأمن الغذائي في مناطق السموع والظاهرية قضاء محافظة الخليل، حيث من المقرر أن يتم خلال المشروع تقديم عدد من الأغنام والنحل والكباش المحسنة لـ 130 أسرة فقيرة في المناطق المستهدفة، حيث تبلغ ميزانية المشروع 130 ألف يورو وينفذ بتمويل من مكتب المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية ومن المقرر أن يستمر العمل فيه حتى نهاية تموز عام 2008.

كما ووقع الاتحاد اتفاقية تعاون مع مؤسسة VIS الايطالية لتطوير 50 دونماً من أراضي كريمزان شمال بيت جالا والمتاخمة لمستوطنة جيلو، وتشمل عملية استصلاح وتطوير الأراضي بناء ما مجموعه 4500 متر من الجدران الاستنادية وزراعة اشتال العنب وكذلك شق طريق زراعي بطول 500 متر وتقدر ميزانيته بـ 100 ألف يورو.

وفي سياق متصل، بدأ الاتحاد بتنفيذ مشروع لتعزيز صمود المزارعين في " خربة زكريا " الواقعة في قلب التجمع الاستيطاني "غوش عتصيون" جنوب الضفة، حيث ستستفيد من المشروع 32 أسرة هي مجموع الأسر التي تسكن في الخربة ويشتمل على دعم المزارعين بمدخلات الإنتاج التي تلزمهم لمواصلة عملياتهم الزراعية كذلك استصلاح بعض قطع الأراضي المهددة والتي لا يستطيع أصحابها استصلاحها وتأهيل أراض أخرى، حيث تقدر ميزانية المشروع بنحو 62600 دولار وهو بتمويل من العربية لحماية الطبيعة في الأردن.