الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دعوات في اراضي 48 لوقفات احتجاجية نصرة للأقصى

نشر بتاريخ: 05/10/2015 ( آخر تحديث: 05/10/2015 الساعة: 19:00 )

القدس - معا - دعت القوى السياسة والحركات الشبابية في اراضي 48 الى تظاهرات ووقفات احتجاجية في عدد من مدن وبلدات فلسطيني 48، احتجاجا على ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته في المسجد الأقصى ومدينة القدس.

وفي مدينة باقة الغربية دعت الجنة الشعبية التيارات السياسية والقوى الوطنية والحركات الشبابية ،الى وقفة احتجاجية اليوم الاثنين، بعد صلاة المغرب قبالة مسجد ابي بكر الصديق وسط المدينة، وقال سميح أبو مخ رئيس اللجنة الشعبية إن الوقفة جاءت "احتجاجا على ممارسات الاحتلال في المسجد الأقصى والقدس، وتضامنا مع المرابطين الذين هبوا من اجل نصرة الأقصى".

وأضاف ابو مخ " أن الواجب الديني يحتم علينا الدفاع عن الاقصى بكل ما اوتينا من قوة حتى يستيقن الاحتلال بان الأقصى بالنسبة لكل مسلم هو قضية لا يمكن التهادن فيها".

وفي مدينة حيفا دعت القوى الوطنية والحركات الشبابية الجماهير الى الاحتشاد اليوم في حي الألمانية بالمدينة في تمام الساعة السابعة مساء، وقال أحمد خليفة أحد منظمي الوقفة الاحتجاجية، إن هذا التحرك جاء التحاقا بالحراك الشعبي الدائر في هذه الأثناء في القدس والمسجد الأقصى.

وأكد خليفة على أن رسالة الوقفة الاحتجاجية ستكون للاحتلال الإسرائيلي بان هنالك خطوط حمراء لا يمكن تجاوزها"، في إشارة الى الانتهاكات الأخيرة تجاه المسجد الأقصى ومدينة القدس بشكل عام.

وكانت القوى الوطنية والحركات الشبابية في مدن الناصرة وشفاعمرو وكفر كنا والبعنة وغيرها، قد أعلنت اليوم عن نيتها الخروج الى الشارع، من أجل التنديد بجرائم الاحتلال وأذرعه المختلفة في القدس والمسجد الأقصى.