السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد ايرلندي يمثل لجان الشعب الايرلندي المتضامن مع الشعب الفلسطيني يزور جامعة القدس

نشر بتاريخ: 18/09/2005 ( آخر تحديث: 18/09/2005 الساعة: 15:56 )
رام الله- معا- زار وفد ايرلندي يمثل لجان الشعب الايرلندي المتضامن مع الشعب الفلسطيني اليوم الاحد جامعة القدس - ابو ديس حيث كان في استقباله الدكتور حسن دويك نائب الرئيس التنفيذي والدكتور عدنان رشيد مساعد الرئيس للتخطيط والتطوير والدكتور موسى بجالي مساعد الرئيس للشؤون الادارية والمالية.

وتأتي هذه الزيارة من قبل الشعوب المناهضة للسياسة الاسرائيلية باتجاه الشعب الفلسطيني والمناهضة لجدار الفصل الذي أقامته اسرائيل في الأراضي الفلسطينية.

وقد استمع الوفد لشرح من المسؤولين في الجامعة عن مدى تأثير الجدار على المسيرة التعليمية بصفة عامة وعلى جامعة القدس بصفة خاصة والذي تأثرت به الجامعة من اقتطاع أراضي تابعة لها, وكذلك آثار الجدار على جميع نواحي الحياة للشعب الفلسطيني الدينية والاجتماعية والتعليمية والاقتصادية في حين أعلن الوفد عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني حتى سقوط الجدار وانتهاء الاحتلال.

ومن جهة اخرى شاركت كلية الحقوق في مؤتمر حول القانون الدولي الانساني في المقررات الجامعية ببيروت, ومثل كلية الحقوق في المؤتمر الدكتور محمد الشلالدة عميد الكلية.

وصرح الشلالدة ان هذا المؤتمر تم عقده بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجامعة الدول العربية بمشاركة نخبة من خبراء القانون الانساني في الوطن العربي من مختلف الجامعات العربية حول المناهج القانونية في مرحلة التعليم الجامعي للقانون الدولي الانساني.

يذكر أن كلية الجقوق في جامعة القدس تدرس القانون الدولي الانساني منذ عام 1995 وأنشأت معهدا للقانون الانساني في الكلية, وأضاف الشلالدة ان تدريس القانون الانساني في الجامعات الفلسطينية يخدم القضية الفلسطينية من كافة الجوانب القانونية والقضائية.