الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأسرى وجمعية واعد للأسرى والمحررين تنظم إفطارا جماعيا لأهالي الأسرى

نشر بتاريخ: 04/10/2007 ( آخر تحديث: 04/10/2007 الساعة: 15:24 )
غزة_ معا- -قامت جمعية واعد للأسرى والمحررين إفطارا جماعيا لأهالي الأسرى في استراحة الحرية على شاطئ بحر غزة التابعة لجمعية واعد بحضور الدكتور باسم نعيم وزير شؤون الأسرى في الحكومة المقالة , والنائب عن المجلس التشريعي المقال فتحي حماد .

ورحب صابر أبو كرش مدير جمعية واعد في تصريح صحفي وصل لمعا نسخة منه بالحضور وشكرهم لتلبية الدعوة , سائلا الله أن يجمعهم على خير من أبنائهم , ومؤكدا أن قضية الأسرى تبقى على سلم أولوياتنا واهتماماتنا ,مضيفا انه سيتعامل في جمعية واعد مع جميع الأسرى دون تمييز.

وأكد الدكتور باسم نعيم أن قضية الأسرى من أهم قضايا الشعب الفلسطيني لأنها الشغل الشاغل لكل بيت وللوزارة أيضا , مضيفا إلى" انه لابد من التوحد والتمترس خلف الأسرى والوقوف في وجه التحديات الجسام التي يواجهها الشعب الفلسطيني" .

وقال الأستاذ فتحي حماد رئيس جمعية واعد " أنه بالرغم من ترحيبهم بإطلاق سراح أي أسير فلسطيني من سجون الاحتلال إلا إن هذه الصفقة لا تلبي طموحات الشعب الفلسطيني وأماله , ولا ترقى إلى أهمية قضية الأسرى لدى الشعب الفلسطيني , حيث لا يمثل هذا العدد سوى (0.75% ) من عدد الأسرى في السجون والذين يزيد عددهم عن 11500 أسير فلسطيني " .

وأضاف حماد " انه من يتآمر على الشعب الفلسطيني في مؤتمر الخريف لا يمكن أن يكون حريصا على إطلاق سراح أسراه بكرامة وبشكل مشرف , لان عملية التمييز بين الأسرى حسب الانتماء السياسي وإطلاق سراح أسرى من طيف سياسي واحد هي عملية لشق الصف الفلسطيني وضرب حدته , والتفريق بين الأسرى الذين يعيشون حالة من اللحمة والتماسك لم تؤثر فيها الأحداث في الخارج " .......... على حد تعبيره .

وأكد حماد على مواصلة المحاولات لخطف جنود إسرائيليين ومبادلتهم بأسرى فلسطينيين لأنها الطريقة الوحيدة التي تجدي نفعا مع الاحتلال الإسرائيلي وترغمه على القبول بالمعايير الفلسطينية في إطلاق سراح الأسرى وتحفظ للأسرى كرامتهم وشموخهم .