الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

توزيع عشرات المنح الدراسية وافتتاح روضة النخبة في جمعية رعاية اليتيم

نشر بتاريخ: 08/10/2015 ( آخر تحديث: 08/10/2015 الساعة: 17:01 )

بيت لحم- معا- تم في جمعية رعاية اليتيم افتتاح روضة النخبة بحضور رئيس الجمعية د. نائل عبد الرحمن ومحمد المصري أمين سر حركة فتح-إقليم بيت لحم.

وقد حضر الافتتاح أيضا معتز مزهر رئيس مجلس الطلبة في جامعة القدس المفتوحة فرع بيت لحم والقائم بأعمال مدير مدرسة النخبة ايمن صراصرة وعدد من معليمي ومعلمات مدرسة النخبة وروضة النخبة.

واطلع د. عبد الرحمن الضيوف على أقسام الروضة وجوانب التميز فيها، وقد عبر الضيوف عن اعتزازهم بهذا الإنجاز الجديد لجمعية رعاية اليتيم.

يذكر أن الجمعية أنجزت مشروع روضة النخبة للعام الدراسي الحالي لتكتمل السلسلة التعليمية في المدرسة.

كما شارك المصري ومزهر في الاحتفالية الخاصة التي أقامتها الجمعية لتوزيع سبعين منحة طلابية على الطالبات اليتيمات الجامعيات في محافظة بيت لحم، والمقدمة من مسلمي جنوب أفريقيا، حيث قدم رئيس الجمعية د.عبد الرحمن للضيوف والطالبات شرحا خاصا عن المنحة التي تقدمها الجمعية مع بداية كل فصل دراسي في سنة حميدة تسعى الجمعية من خلالها إلى تقديم يد العون للطالبات اليتيمات الجامعيات في هذه الظروف الصعبة.

كما قدم شرحا عن الخدمات التي تقدمها الجمعية والإنجازات التي حققتها خلال السنوات السبع الماضية، من خلال بناء المدارس والمراكز الثقافية والتعليمية وخدمات الإغاثة والعون والكفالات المحلية والخارجية والآمال والتطلعات التي تحملها إدارة الجمعية لمستقبل أفضل بالنسبة للأسر التي فقدت معيلها.

ثم تحدث محمد المصري أمين سر إقليم فتح بيت لحم، مشيراً إلى أهمية وضع ما تقدمه الجمعية في سياق الأداء الوطني والمشاركة في المجهود النضالي للشعب الفلسطيني الذي يجابه تحدي الاحتلال وما يتطلبه ذلك من تركيز الجهود الوحدوية التي تعزز قضيتنا الوطنية، مشيرا إلى أنه في الوقت الذي يفتح فيه شعبنا بيت العزاء للطفل الشهيد عبد الرحمن عبيد الله فإنه يواصل بناء مؤسساته وتثبيت اقدامه فوق أرضه في مواجهة حملات التشريد والتهويد التي تستهدف وجوده، وامتدح المصري القائمين على الجمعية مشيدا بجهودهم ومتعهدا بتقديم كل الدعم لهم.

من جانبه أشاد رئيس مجلس الطلبة في جامعة القدس المفتوحة فرع بيت لحم بما تقدمه الجمعية كل فصل دراسي للطالبات الجامعيات، وعبر عن شكر جامعة القدس المفتوحة رئاسة ومجلس طلبة وطلابا لجمعية رعاية اليتيم وعبر عن الرغبة في استمرار التعاون خدمة للمسيرة التعليمية لهذه الشريحة من أبناء شعبنا.

يذكر أن جمعية رعاية اليتيم تقدم كل فصل دراسي حوالي مئة منحة دراسية لليتيمات الجامعيات في محافظة بيت لحم.