الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الاطباء تطالب "كي مون" بتوفير الحماية للطواقم الطبية والشعب

نشر بتاريخ: 08/10/2015 ( آخر تحديث: 09/10/2015 الساعة: 18:48 )
نقابة الاطباء تطالب "كي مون" بتوفير الحماية للطواقم الطبية والشعب

رام الله - معا - وجهت نقابة الاطباء الفلسطينيين – مركز القدس رسالة الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون طالبته بالتدخل العاجل لتحييد المؤسسات الطبية عن أي صراع وبالعمل على توفير وتأمين حماية دولية لفلسطين شعبا ومؤسسات صحية، حيث اصيب اليوم الجمعة طبيب برصاصة في عينه في مدينة الخليل ضمن استمرار الاعتداءات على الطواقم الطبية في فلسطين المحتلة.


وقالت النقابة في رسالتها للامين العام بان كي مون بالنص وارسلت نسخة منها لاتحاد الأطباء العرب ومنظمة الصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية.


"لا شك انكم تعلمون وتتابعون الاحداث الدامية التي ترتكبها دولة الاحتلال الاسرائيلي في فلسطين المحتلة، ذلك الاستعمار الذي طال عليه الزمن تحت مرأى ومسمع العالم اجمع والذي يستهدف كينونة الشعب الفلسطيني في ارضه ومقدساته ومقدراته الاقتصادية وثرواته الطبيعية".

سعادة الامين العام
"اننا وفق تجربتنا الحياتية واليومية المعاشة نُستنزف كشعب، يتم التعامل معنا كطارئين في هذا الوطن، ندفع اجرة وجودنا في كل شؤون حياتنا، وفوق كل ذلك يتم التمييز ضدنا فنحن في مرتبة دونية في نظرهم بل واكثر من ذلك لا نستحق الحياة ويقولونها بكل صراحة ووضوح للفلسطيني انت ميت، وهذا واضح للعيان من خلال التصفيات التي تتم بشكل شبه يومي... منها اعدام الطفلة محمد ابو خضير حرقا، اعدام عائلة دوابشة حرقا، اطلاق الرصاص الذي تشاهدونه يوما بهدف القتل، الاعتداء على الطواقم الطبية وسيارات الاسعاف، اقتحام المستشفيات واعتقال المرضى اثناء تلقيهم العلاج وبالتالي ارباك عمل الطواقم الطبية وخلق حالة من الهلع والفزع لدى المرضى وتم تحويل المستشفيات لساحات حرب".