الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إضراب في يطا بعد استشهاد الشاب أمجد الجندي

نشر بتاريخ: 08/10/2015 ( آخر تحديث: 08/10/2015 الساعة: 17:38 )
إضراب في يطا بعد استشهاد الشاب أمجد الجندي
الخليل-  معا -  عم الاضراب العام، اليوم الخميس، في مدينة يطا عقب استشهاد الشاب أمجد حاتم الجندي البالغ من العمر 17 عام، يوم أمس الاربعاء، بعد اعدامه من قبل شرطة الاحتلال والتي زعمت ان الشهيد طعن احد الجنود وخطف سلاحه في مستوطنة "كريات جات" الواقعة بين الخليل وغزة.

وأعلنت بلدية يطا وإقليم حركة فتح في يطا والمسافر، مساء أمس، عن الاضراب العام الذي يشمل كافة المحال التجارية والمؤسسات الرسمية والاهلية والمدارس، باستثناء المستشفيات والمراكز الصحية والصيدليات.

وبدوره، أكد المنسق الاعلامي في بلدية يطا عبد العزيز أبو فنار بأن مؤسسات يطا انهت كافة الترتيبات اللازمة لاستقبال جثمان الشهيد بعد الافراج عنه من قبل الاحتلال، مشيراً الى أن مدينة يطا شهدت أمس مواجهات بين قوات الاحتلال وعدد من الشبان بالقرب من منزل الشهيد ومدخل يطا الشمالي في منطقة زيف وكانت حصيلة المصابين 11 مصاب بالرصاص المطاط والاختناق بالغاز المسيل للدموع ومن بينهم واحد بالرصاص الحي.

وأضاف أبو فنار أن هذا الإضراب العام جاء حداداً على الشهيد "الجندي" وتوجيه رسالة للاحتلال مفادها الاحتجاج على الجرائم والاعتداءات الوحشية ضد أبناء الشعب الفلسطيني أينما كان تواجدهم.