الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أولى قطرات الغيث كانت من الخليل- التبرع بــ12 ألف شيكل لإغاثة مخيم نهر البارد بلبنان

نشر بتاريخ: 04/10/2007 ( آخر تحديث: 04/10/2007 الساعة: 22:21 )
الخليل -معا- تعودت محافظة الخليل، بأن تكون السباقة نحو تقديم الخير، واستجابة لنداء القيادة العليا، بالتبرع لمؤازرة اللاجئين الفلسطينيين في مخيم نهر البارد في لبنان.

وبدأت قطرات الخير والتبرع، حينما تقدم لافي غيث القيادي في حركة فتح وتبرع بألفي شيكل، لتتوالى القطرات وفي لحظات تصبح 12 ألف شيكل.

جرى ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الخليل د. حسين الاعرج مساء اليوم في قاعة بلدية الخليل، بحضور رئيسها خالد العسيلي، وعدد من رجال الخير والاعمال في المحافظة.

وتحدث المحافظ، عن اهمية الوقوف وتقديم الغالي والنفيس، للاهل في مخيم نهر البارد، من قبل الشعب الفلسطيني داخل الاراضي الفلسطينية وخارجها، مشيراً الى مسؤولية المجتمع المدني، لاعادة احياء وبناء المخيم، وخصوصاً وكالة غوث وتشغيل اللآجئين، بالاضافة الى الحكومة اللبنانية.

وأبدى المحافظ الاعرج تفاؤله بمحافظة الخليل، واستعداد اهلها لتقديم المساعدة، من منطلق حبهم للخير والتسابق على فعله، وتقديم الغالي والنفيس لمساعدة المحتاجين في تخطي معاناتهم .

وتحدث خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل ، عن آلية عمل الحملة، والتبرع مباشرة من خلال بنك فلسطين ، على حساب الحملة الخاص بالمخيم المهدم ، أو عن طريق ارسال رسائل عن طريق الجوال بكلفة 3 شيكل للمكالمة .

من جانبه أكد تيسير ابو اسنينه مدير مديريات أوقاف الجنوب، بأنه أصدر تعميماً لكافة خطباء المساجد بالحديث عن اهمية تقديم يد العون للاجئين، الذين دمرت منازلهم وشردت نساؤهم وأطفالهم، وجمع التبرعات من المساجد خصيصاً لإغاثة المخيم.