الخميس: 22/10/2020

فتح في بيان لها تعلن الاستجابة لطلب لجنة المتابعة العليا وتوافق على تاجيل الانتخابات المعادة

نشر بتاريخ: 31/05/2005 ( آخر تحديث: 31/05/2005 الساعة: 18:33 )
غزة-اكدت حركة فتح في بيان وصل وكالة معا- استجابتها لطلب لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والاسلامية في غزة المتعلق بتاجيل الانتخابات المعادة للمجالس البلدية في رفح والبريج وبيت لاهيا التي كان من المقرر اجرائها يوم غدا 1/7/2005 .
واكدتالحركة في بيانها على احترامها لقرارات المحاكم الفلسطينية لما تمثله من رمزية سيادية على اتراب الوطن ورفض كافة المحاولات للنيل من المؤسسة القضائية .
واشاد البيان بالجهود المصرية التي ساعدت على تخفيف الاحتقان داخل الساحة الفلسطينية .
واعربت فتح عن اسفها الشديد لقرار حماس مقاطعة الانتخابات رغم استمرار المفاوضات حول الموضوع .
ووصف البيان محاولة حماس من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الناطق باسمها الايحاء بان حركة فتح تراجعت عن استعداداتها المجافية للحقيقة حيث اكدت فتح التزامها باي تعهدات اخذتها على عاتقها وخاصة احترام قرارات المحاكم .
واكد البيان ان فتح لن تسمح بان تكون قرارات القضاء موضوع تفاوض وبحث لهذا قرارها الاستراتيجي بالتوجه للانتخابات في موعدها .
واستطرد البيان ان فتح ورغم قرارها الذهاب الى الانتخابات قررت الاستجابة لطلب لجنة المتابعة العليا وذلك نزولا عند الاجماع الوطني وحفاظا على الوحدة الوطنية وتماسك الجبهة الداخلية.
واهاب البيان بابناء الشعب الفلسطيني التحلي بروح المسؤولية وضبط النفس وتقدير موقف فتح الثابت من القضاء الفلسطيني وضرورة احترام قراراته بما يعزز سيادة القانون .