الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المتابعة "تعلن سلسلة فعاليات ردا على قمع الاحتلال

نشر بتاريخ: 12/10/2015 ( آخر تحديث: 14/10/2015 الساعة: 09:31 )
"المتابعة "تعلن سلسلة فعاليات ردا على قمع الاحتلال
القدس- معا- عقدت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية اجتماعها الأحد في مجلس كفر قرع المحلي، جرى فيها تقييم الأوضاع السياسية الفلسطينيّة المشتعلة، نتيجة سياسات وممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلة المغامرة والمتطرفة، على رأسها التصعيد الحاصل في القدس والأقصى.

كذلك بحثت الإجراءات القمعية والتنكيلية التي تتخذها الشرطة يوميا بحق أبناء شعبنا من المتظاهرين، والاعتداء على المعتقلين جسديا ومنع المحامين من زيارة المعتقلين بمن فيهم القاصرين، وقد أدت سياسة الحكومة الاحتلالية العنصرية وبث خطاب الكراهية للعرب إلى استباحة دم العرب وشرعنة الاعتداء عليهم كما جرى في ديمونة، وصولا لإطلاق النار عليهم بمحاولة الإعدام الميداني، كما جرى في حالة السيدة إسراء عابد والشاب فادي علون. في هذه الأوضاع الحرجة والتي يعيش فيها شعبنا حالة من الغضب العارم والاحتقان انتصارًا للأقصى والقدس والمقدسات، وانتفاضا على الاعدامات الميدانية وسفك الدماء ومظاهر القمع والاعتداءات العنصرية على ابناء شعبنا.

وقررت لجنة المتابعة التحامًا مع هبّة الشارع الفلسطيني بالإجماع في اجتماعها ما يلي

1. إعلان الإضراب العام والشامل لكل المؤسسات التعليمية والبلدية والمتاجر والعمال بعد غد الثلاثاء 13.10.2015، والدعوة لمظاهرة قطرية وحدوية حاشدة في مدينة سخنين الساعة الرابعة عصرًا في نفس اليوم، وزيارة المسجد الاقصى يوم الاربعاء الموافق 14.10.2015.

2. تكون لجنة المتابعة بحالة انعقاد دائم لاتخاذ القرارات بناء على التطورات الجارية.

3. تستنكر لجنة المتابعة التصعيد غير المسبوق والمتصاعد وسياسات حكومة الاحتلال المغامرة التي يقودها مجموعة من المتطرفين المهووسين وممارساتها العنصرية، ومحاولاتها المستمرة للتقسيم الزماني والمكاني في المسجد الاقصى المبارك، كما وتدين وترفض عقلية الحكومة العنصرية الاستعمارية بإخراج الحركة الاسلامية عن القانون، والتحريض على النواب العرب والقيادات السياسية العربية وتعلن تضامنها الكامل معهم ووقوفها الى جانبهم، وتحذّر نتانياهو وحكومته من المضي في مخططاتهم المبيّتة. كما وتدعو لجنة المتابعة لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي ولتحقيق الحقوق المشروعة والعادلة للشعب الفلسطيني.

4. تدعو لجنة المتابعة السلطات المحلية واللجان الشعبية والأطر الشبابية، في كل القرى والمدن العربية وكذلك في المدن الساحلية، لأخذ دورها في إنجاح الإضراب العام، وللانخراط في الحراك النضالي الشعبي الاحتجاجي بشكل منظم ووحدوي، والمبادرة الى تنظيم المظاهرات والوقفات الاحتجاجية في كل بلد وبلد قبيل الانطلاق للمظاهرة القطرية في سخين.

5. تحيّي لجنة المتابعة شبابنا الذي يقف وقفة عز وشموخ دفاعا عن القدس والأقصى المبارك وتثمّن دورهم النضالي، كما وتدعو الشباب الى إظهار المسؤولية والحرص والحفاظ على الممتلكات العامة والمصالح التجارية ومرافق الخدمات العام.

6. تدعو لجنة المتابعة أهلنا عامة، والطلاب والعمال خاصة، أخذ كل وسائل الحيطة والحذر في تحركهم في المدن اليهودية والمعاهد العليا، وذلك تحسبا للاعتداءات العنصرية الهستيريّة التي يقوم بها المتطرفون اليهود، كما وندعو شبابنا الى الانتباه في استخدام وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث رصدت حالات كثيرة لاعتقال أو لفصل من العمل أو دعوة للتحقيق لشباب، اثر ما نشروه في هذه الوسائل والمواقع، والتي تحولت لمصيدة بأيدي المخابرات.

7. تدعو لجنة المتابعة الشرطة لإطلاق سراح المعتقلين وإلى الكف فورا عن إجراءاتها التعسفية ضدهم، كما وتهيب بالمحامين من أبناء شعبنا بالتجند والتطوع للدفاع عن المعتقلين، ومتابعة قضاياهم حتى إطلاق سراحهم بدون اي شروط.

ختاما ليكن إضرابنا الشامل ومظاهرتنا العملاقة صرخة مدوية في وجه نتانياهو وحكومته العنصرية وسياسة الاحتلال، وإعلانًا واضحًا بعزيمتنا وإصرارنا في الدفاع عن القدس والأقصى، وعن أنفسنا ووجودنا ضد العنصرية المستشرية، وليكن يوم الثلاثاء يوما تاريخيا من أيامنا المشهودة