الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تؤكد جاهزيتها والإستعداد لأي طارئ

نشر بتاريخ: 12/10/2015 ( آخر تحديث: 12/10/2015 الساعة: 17:26 )
رام الله - معا - عقد وزير الصحة، د. جواد عواد، اليوم الاثنين، إجتماعا مع أركان الوزارة وذلك لتقييم جاهزيتها في التعامل مع الأحداث الجارية في فلسطين وتوفير مايلزم من أدوية ومستهلكات طبية ووحدات دم، إضافة الى تقييم أداء الطواقم الطبية والتأهب والإستعداد لأي طارئ.

وقال عواد في بيان صحفي صدر اليوم " تم مناقشة كافة المواضيع المتعلقة بتوفير الأدوية والمستهلكات الطبية وتزويد المشافي الحكومية بكميات كافية تحسبا لأي طارئ".

وأضاف   " قمنا بمراجعة لأداء الطواقم الطبية وإستعدادات الوزارة وطاقمها من كافة الجوانب الطبية والفنية والإدارية".

وأصدر عواد تعليماته للجهات المختصة في الوزارة بالعمل على توفير كميات إضافية من المستهلكات الطبية التي تستخدم في غرف العمليات وأقسام الطوارئ 

وفي نفس السياق أكد عواد على جاهزية الوزارة بكامل طاقمها وأضاف " لقد تعاملنا مع جميع الإصابات التي أدخلت الى مستشفياتنا ولم يتم تحويل أي حالة الى خارج فلسطين مما يدل على كفاءة الطاقم الطبي الموجود على رأس عمله في المشافي الحكومية وعلى مدار الساعة".

وشدد  على توفر رصيد إستراتيجي من وحدات الدم بمختلف فصائله و أن المشافي الحكومية على أهبة الإستعداد على مدار الساعة لإستقبال الإصابات وتحسبا لأي طارئ.

وأضاف عواد  " لابد من الإشارة والإشادة بالجهد الذي تبذله الطواقم الطبية من أطباء وممرضين وفنيين وصيادلة وإداريين حيث تجلت ثمرت جهدهم بإنقاذ حياة أبنائنا ورعايتهم وتقديم الخدمات الطبية المثلى لهم".

و حضر الإجتماع وكيل وزارة الصحة د. أسعد الرملاوي ومدير عام المستشفيات د. عبد الرحيم السويسه ومدير عام الإسعاف والطوارئ د. باسم الريماوي ومدير عام المستودعات الطبية المركزية د. محمد أبو غالي ونائب مدير عام المستودعات صالح ثوابته ومدير مستودعات الأدوية رزق عثمان.