الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السعودية تعتقل غازي الجبالي.. وحماس تنفي اي علاقة له بالحركة أو رئيس مكتبها السياسي

نشر بتاريخ: 06/10/2007 ( آخر تحديث: 06/10/2007 الساعة: 09:05 )
رام الله- معا- صرح مسؤول فلسطيني كبير امس ان السلطات الامنية السعودية اعتقلت أمس الأول قائد الشرطة السابق اللواء غازي الجبالي.

وقال المسؤول الذي رفض كشف هويته لوكالة فرانس برس ان "سلطات الامن السعودية القت القبض الخميس على قائد الشرطة الفلسطينية السابق اللواء غازي الجبالي داخل المملكة".

واضاف ان "الجبالي الذي وصل امس (الأول) الى السعودية برفقة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس لاداء العمرة تم القاء القبض عليه بعدما ادى العمرة".

وتابع ان "الجبالي مطلوب للقضاء الفلسطيني وكانت السلطة الفلسطينية طلبت من الانتربول الدولي منذ سنوات عدة اعتقاله بسبب تهم تتعلق بقضايا فساد مالي وجهها ضده القضاء الفلسطيني".

واوضح المسؤول ان "الجبالي الذي يقيم في دمشق بعد هربه من غزة في 2005 يعمل مستشارا لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس "خالد مشعل". وان "مشعل كان طلب تأشيرة الى السعودية ومنح تأشيرة عادية".

واوضح ان "القضية رفعتها النيابة العامة الفلسطينية للانتربول لاعتقال الجبالي الملاحق من قبل سلطات الأمن الفلسطينية والقضاء الفلسطيني"، مضيفا انه تجري الآن وساطات لترحيله الى دمشق التي وصل منها.

وذكر المسؤول ان الانتربول كان سلم السلطة الفلسطينية عددا من المطلوبين للقضاء الفلسطيني في السابق.

حماس تنفي ان يكون الجبالي مستشار لمشعل
_____________________________________

نفت حركة حماس أن يكون الجبالي مستشاراً لرئيس مكتبها السياسي خالد مشعل, قائلة "لا صحة لقدوم اللواء المتقاعد غازي الجبالي إلى السعودية برفقة الأخ خالد مشعل".

كما نفت الحركة في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن غازي الجبالي لا تربطه بحركة حماس أي علاقة تنظيمية من قريب أو بعيد, "بينما أنه من المعروف أن الجبالي هو عضو بارز في حركة فتح، وتولّى منصب قائد الشرطة العام في الشرطة الفلسطينية خلال السنوات الماضية".

وطالبت حركة حماس الرئاسة الفلسطينية بوضع حدّ لما وصفته بحملات الكذب والافتراءات "التي يتولّى إطلاقها وتسويقها مسؤولون فلسطينيون تابعون لها" حسب البيان.

واعتبرت أن هذا الخبر "المختلق" يهدف للتشويش على الزيارة التي يقوم بها خالد مشعل للمملكة العربية السعودية، "علماً أن أخباراً كاذبة ومختلقة أخرى، جرى بثّها وتسويقها قبل قيام مشعل بهذه الزيارة" كما ورد في البيان.