الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء يجمع جبهة النضال بحزب الشعب والمبادرة الوطنية

نشر بتاريخ: 14/10/2015 ( آخر تحديث: 14/10/2015 الساعة: 09:41 )
غزة - معا -  زار وفد من جبهة النضال الشعبي، حزب الشعب والمبادرة الوطنية في سياق اللقاءات التي تقوم بها الجبهة مع فصائل العمل الوطني، لطرح مبادرتها التي تقوم على رؤية سياسية وطنية تهدف الى تحصين المؤسسات الشرعية الفلسطينية وحماية المشروع الوطني.

واكد الوفد على اهمية توحيد الرؤى في برنامج وطني واضح يلبي احتياجات الشعب الوطنية لقيادة المرحلة باتجاه رفض الرعاية الامريكية المنحازة في المفاوضات لصالح الاجندة الاسرائيلية، مؤكدين على اهمية انهاء الانقسام بما يعزز من قدرة الشعب الفلسطيني على مواجهة الصلف والتعنت الاسرائيلي باتجاه الاقرار بحقوق شعبنا بانهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وطالب الجميع بضرورة الاسراع بحضور وفد المنظمة للقاء  حركتي حماس والجهاد، بهدف الاعداد الجيد لدورة المجلس الوطني العادية والاتفاق على حكومة وحدة وطنية تستطيع القيام بالاعباء الكبيرة، التي تواجه شعبنا في هذه المرحلة الخطرة، وجاوز كافة الخلافات والاشكاليات التي تقف عائقا امام ذلك.

كما اكدوا على اهمية تعزيز الهبة الجماهيرية للشعب في الضفة والقدس والابقاء على طابعها الجماهيري، وعدم الانجرار الى تسليحها، كي نحرف البوصلة عن اهداف هذه الهبة ونسهل على الاحتلال عملية البطش والقتل الذي يمارسه بشكل يومي ضد شعبنا الاعزل.

وثمن الجميع مبادرة الجبهة واعتبرت مقدمة تصلح لحوار شامل على اساس صياغة ورقة سياسية وطنية موحدة تخرج الحالة الوطنية من مأزقها السياسي جراء حالة الانسداد التي تشهدها الساحة جراء التعنت الاسرائيلي والانحياز الامريكي.

ومثل جبهة النضال عضوي المكتب السياسي:  عبد العزيز قديح، ورفيق ابو ضلفة واعضاء اللجنة المركزية : عاطف السويركي وجهاد احمد وسكرتير دائرة الثقافة والاعلام سليم النفار بزيارة في حين مثل حزب الشعب في اللقاء عضوي المكتب السياسي : طلعت الصفدي ووليد العوض بينما في لقاء المبادرة مثلت بكل من : د. عبد الله ابوالعطا ود. عائد ياغي ومصطفى ابوشرخ وابوطارق احمد وابودرويش المدهون.