الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جلسات تمديد غيابية لفتاة وشاب إصابتهما بالغة

نشر بتاريخ: 15/10/2015 ( آخر تحديث: 16/10/2015 الساعة: 01:02 )
جلسات تمديد غيابية لفتاة وشاب إصابتهما بالغة
القدس- معا - ترقد الطالبة مرح باكير 16 عاما، والشاب طارق خليل دويك 22 عاما، في المستشفى بعد إصابتهما بكسور ورضوض وجروح مختلفة، جراء الاعتداء عليهما من قبل المستوطنين وأفراد من شرطة الاحتلال.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة أن محاكم الاحتلال مدد- في جلسات تمديد غيابية- توقيف الفتاة باكير ليوم الأحد القادم للتحقيق معها "بتهمة محاولة طعن شرطي في القدس"، أما الشاب دويك مدد توقيفه ليوم الثلاثاء القادم، بتهمة "محاولة طعن مستوطن في رعنانا"، ولم تعرض مخابرات الاحتلال أي دليل على ادعائها فقط اكتفت بالقول "الأدلة سرية والملف سري".

الشاب طارق خليل دويك

وأوضحت المحامية سناء دويك أن موكلها الشاب دويك يعاني من وضع صحي صعب وخطير، بعد الاعتداء عليه صباح يوم الثلاثاء الماضي، أثناء تواجده في مكان عمله في "رعنانا" شرق تل أبيب، حيث قام أربعة مستوطنين بضربه بأنابيب حديدية على رأسه ووجهه، وعندما حضرت قوات الشرطة الى المكان قامت بضربه بأعقاب البنادق.


وأضافت المحامية دويك ان موكلها أصيب بنزيف في المخ، وكسور في عظام الوجه (كسور في الفك، وتجويف العينين).

وأوضحت انها تمكنت من زيارة موكلها مساء الأربعاء بعد محاولة عرقلة ومنع الزيارة من قبل أفراد الشرطة المتواجدة في المستشفى.

ولفتت انها استصدرت قرارا من المحقق بإمكانية زيارة طارق في المستشفى، ولدى وصولها منعتها الشرطة، فقدمت المحامية التماسا للمحكمة الإسرائيلية العليا وسمح لها بزيارته الساعة الثامنة من مساء الأربعاء.

وأضافت دويك أن طارق مصاب بانتفاخات شديدة في وجهه، ونزيف في أماكن مختلفة من وجهه (العيون والأنف والأذنين)، اما الاسنان تم ربطها بالاسلاك بسبب الكسور في الفك، كما اجريت له عملية لإدخال أنبوب تنفس من رقبته، ويفقد الشاب دويك الوعي بين الحين والآخر بسبب نزيف الدماغ.

واضافت دويك أن عملية جراحية أجريت لموكلها طارق لترميم كسور تجويف العينين، ولفتت انها التقت بالطبيب المشرف على علاجه وأكد لها ان وضع موكلها طارق لا يزال في خطر.

ولفتت ان الشرطة لا زالت تقييد طارق رغم وضعه الصحي الحرج، ويعاني من الإهمال الطبي حيث لم يتم تنظيف نزيف الدماء عن رأسه ووجهه منذ يومين.

وأوضحت ان المحكمة مددت توقيف طارق ليوم الثلاثاء القادم، بحجة محاولته "طعن مستوطن".

كما مددت المحكمة توقيف أحمد دويك 23 عاما- شقيق طارق- ليوم الاحد القادم، بحجة مساعدته في محاولة طعن مستوطن.

ويشار ان قوات الاحتلال اعتقلت مجموعة من الشبان المقدسيين من عملهم في "رعنانا" وجميعهم زملاء المصاب طارق، وتم تمديد توقيفهم ليوم الاثنين القادم.

الطالبة مرح باكير

اما الطالبة مرح باكير فقد مددت محكمة الصلح توقيفها ليوم الأحد القادم، بتهمة "محاولة طعن شرطي اسرائيلي" في منطقة الشيخ جراح، بعد مغادرتها مدرستها "عبدالله بن الحسين للبنات يوم الاثنين الماضي "

وأوضحت المحامية سناء دويك أنها تمكنت من زيارة موكلتها في المستشفى ( وهي قيد العلاج والاعتقال)، ونفت باكير للمحامية التهمة الموجهة ضدها، ونفت حملها "للسكين" بعد مغادرتها المدرسة، وأخبرتها بأنها كانت بانتظار الحافلة على الموقف، وخلال ذلك وصل أحد المستوطنين وقام بملاحقتها وشتمها ودفعها على الأرض، ثم حضرت قوات من الشرطة وأطلقوا عليها الرصاص.

وقالت دويك: " أن اكثر من 10 رصاصات أطلقت باتجاه مرح، أدت الى إصابتها بعدة عيارات في يدها اليسرى، بعض هذه الرصاصات اخترقت يدها اليسرى، وبعضها بقيت وتم إزالتها في عملية جراحية، كما أصيبت بشظايا رصاص في وجهها ويدها اليمنى"

وأضافت المحامية أن باكير بقيت تنزف دما لمدة ساعة ونصف، وبعدها نقلت الى مستشفى هداسا "العيسوية" ثم الى مستشفى "هداسا عين كارم" وأجريت لها العملية الجراحية عند الساعة 9 ليلا(بعد حوالي 7 ساعات من الاصابة).

وأوضحت المحامية دويك أنه –وحسب الطبيب المشرف- هناك احتمالية لان تكون تضررت أعصاب اليد بسبب إصابتها الرصاص.