الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- شهيد بنيران الاحتلال في الخليل بحجة طعن جندي

نشر بتاريخ: 16/10/2015 ( آخر تحديث: 18/10/2015 الساعة: 14:43 )
فيديو- شهيد بنيران الاحتلال في الخليل بحجة طعن جندي

الخليل- بيت لحم- معا - شوهدت قوات الاحتلال وهي تطلق النار مباشرة على شاب فلسطيني ملقى على الارض مصابا و تنفذ ما يعرف في الجيش الاسرائيلي باجراء "تأكيد قتله" بحجة قيامه بطعن جندي على مدخل الخليل الشمالي.


والتقطت كاميرات التلفزة التي كانت متواجدة في المكان لتغطية تظاهرة فلسطينية الجنود وهم يؤكدون قتل الشاب الذي لفظ انفاسه الاخيرة والجنود يحيطون به دون ان يقدموا له مساعدة.


مصادر اسرائيلية ادعت بان الشاب الذي تقمص شخصية "صحفي" طعن جندي واصابه بجراح طفيفه، ولم تعرف بعد هويته.

وقالت مصادر محلية، لمراسل معا في الخليل، بأنها شاهدت رجال اسعاف من جيش الاحتلال وهم يقدموا الاسعافات والعلاجات للجندي وان اصابته فوق المتوسطة، فيما لا زال الشاب ملقى على الارض وشوهدت الدماء وهي تنزف منه، ولم يقدم له اي علاج من قبل جيش الاحتلال".


وأضافت المصادر ان جنود الاحتلال منعوا سيارات اسعاف الهلال الاحمر من الوصول للمكان لانقاذ حياة الشاب.

اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، على المدخل الشمالي لمدينة الخليل، حيث هام المئات من الشبان قوات الاحتلال المتمركزة على جسر حلحول، بالحجارة فيما رد الجنود باطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت باتجاه الشبان.


وكانت مسيرة كبيرة دعت اليها القوى السياسية والوطنية والاسلامية في محافظة الخليل، انطلقت من مسجد الحرس في الخليل، باتجاه المدخل الشمالي لمدينة الخليل.

وردد المشاركون في المسيرة الشعارات الداعية للتصدي للاحتلال ومستوطنيه، ونصرة للمسجد الاقصى والقدس، ومطالبين بالوحدة الوطنية لمواجهة الاعتداءات المستمرة من الاحتلال.

كما اندلعت مواجهات مماثلة على المدخل الشمالي لبلدة بيت أمر شمال الخليل، حيث قام المئات من الشبان برشق الحاجز والنقطة العسكرية المتمركزة على مدخل البلدة بالحجارة، فيما رد الجنود باطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان، ما أدى لاصابة عدد منهم بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.


وقال الصجفي رائد الاطرش والذي يعمل كمراسل لإذاعة محلية بالخليل، بانه شاهد شاباً يرتدي "فست" اصفر كتب عليه -صحافة- وقد طعن احد الجنود على المدخل الشمالي لمدينة الخليل.

وأضاف بان جنود الاحتلال اطلقوا الرصاص بشكل كثيف باتجاه الشاب وقد اصيب الجندي بحسب ما شاهد ايضاً برصاص الجنود.

وقال لمراسل معا في الخليل، بان جنود الاحتلال قد استهدفوا الصحفيين بعد هذه الحادثة، حيث قاموا بالاعتداء عليهم ومنعوهم من الاقتراب من مكان الحادث.

وتابع قائلاً:" وقد دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات الى مكان الحادث، فيما حضرت سيارة اسعاف تابعة للحتلال وشرعت بتقديم الاسعافات الاولية للجندي المصاب في الجهة العلوية من جسده، وبقي الشاب ملقى على الارض دون تقديم اية اسعافات او علاجات له".

واضاف طالبنا جنود الاحتلال بمغادرة المكان والا اطلق الرصاص علينا.