الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

احتراق حافلة لفلسطيني من الداخل جنوب طولكرم

نشر بتاريخ: 17/10/2015 ( آخر تحديث: 17/10/2015 الساعة: 09:43 )
احتراق حافلة لفلسطيني من الداخل جنوب طولكرم
طولكرم - معا - احترق، ليلة الجمعة، حافلة تعود لأحد المواطنين من بلدة قلنسوة في المثلث الجنوبي في أراضي 48، بالقرب من مستوطنة "افني حيفتس" عند المدخل الشرقي لقرية شوفة جنوب شرق طولكرم.

وقال مراد دروبي، مسؤول لجان الحراسة الليلية في قرية شوفة، لمراسل معا بطولكرم: "لاحظ مواطنو القرية اندلاع حريق كبير بالقرب من المدخل الشرقي لشوفة القريب من مدخل مستوطنة "افني حيفتس"، فهرع الأهالي لمكان الحريق خوفا من أقدم المستوطنين على إحراق أراضي أو منازل تعود للقرية، إلا أننا وجدنا بإن الحريق قد نشب في حافلة تعود لفلسطيني من الداخل".

وأشار دروبي إلى أنهم وجدوا المواطن بصحة جيدة بالقرب من حافلته التي تحترق، فقام أهالي شوفة باخماد الحريق، حيث لم يتواجد بداخلها أي شخص.

ونوه مسؤول لجان الحراسة الليلية في قرية شوفة إلى أن صاحب الحافة أدعى أن حافلته احترقت نتيجة القاء جسم محترق باتجاهها.

وشككت مصادر محلية برواية أن يكون فلسطيني من سكان المنطقة قد ألقى أي جسم محترق باتجاه الحافلة؛ ظنا منه أن الحافلة تعود لأحد المستوطنين، خاصة أن الطريق الالتفافي القريب من قرية شوفة عادة ما يشهد، في ليلة الجمعة، عدم تواجد لسيارات المستوطنين.

وأكد شهود عيان لمعا أن جيش وشرطة الاحتلال هرعوا إلى مكان احتراق الحافلة وقاموا بتسجيل إفادة صاحب الحافلة، حيث دفع الاحتلال بتعزيرات إلى مدخل قرية شوفة دون اقتحامها.

وأعلن جيش الاحتلال أن التحقيقات التي قام بها اثبتت أن الحافلة احترقت نتيجة خلل فني وليس زجاجة حارقة.