الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيدان في القدس والخليل

نشر بتاريخ: 17/10/2015 ( آخر تحديث: 17/10/2015 الساعة: 13:34 )
شهيدان في القدس والخليل

الخليل -معا - استشهد شابان فلسطينيان احدهما برصاص مستوطن اسرائيلي، في شارع الشهداء وسط الخليل، صباح اليوم السبت والاخر في مدينة القدس وذلك بحجة محاولة طعن جنود اسرائيليين.

شهيد برصاص مستوطن في الخليل

واستشهد الشاب فضل محمد عوض القواسمي (18 عاما) برصاص مستوطن اسرائيلي، في شارع الشهداء وسط الخليل، صباح اليوم السبت.

وقال مفيد الشرباتي احد سكان الحي في حديث لمراسل معا في الخليل، إن مستوطنا اسرائيليا اطلق النار على فلسطيني بالقرب من بيت هداسا في شارع الشهداء بالخليل.



وأضاف:" حاول جنود الاحتلال تقديم الاسعافات له، وقد حضر للمكان مسعفون من جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، لكن جنود الاحتلال لم يسمحوا لهم بالاقتراب من الشاب، وبعد حوالي نصف ساعة من مشاهدتي للحادث، فيما قام جنود الاحتلال بتغطية وجه الشاب ونقله بواسطة سيارة اسعاف تابعة للجيش الى مكان مجهول".


وتابع:" قام المستوطنون بتوزيع حلوى على جنود الاحتلال وعلى بعضهم البعض.


شهيد في القدس

وأفادت مصادر محلية في قرية جبل المكبر أن الشهيد هو معتز أحمد هاجس عويسات 16 عاما، استشهد بعد اطلاق النار عليه من مسافة قريبة بسبب الاشتباه به.

وأدعت شرطة الاحتلال ان احد المستوطنين اشتبه بالفتى أثناء سيره بالمنطقة وأخبر افراد حرس الحدود، الذين قاموا بإيقافه وطلب هويته، وخلال ذلك تبين وجود سكين بحوزته، واطلق النار عليه مباشرة.


بدورها اعلنت مصادر اسرائيلية عن استشهاد شاب فلسطيني بعد ان اطلق جنود الاحتلال النار عليه في منطقة جبل المكبر بحجة محاولته طعن جندي من حرس الحدود الاسرائيلي.