الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عواد يطالب الصليب الأحمر التدخل للإفراج عن الطفل مناصره

نشر بتاريخ: 18/10/2015 ( آخر تحديث: 18/10/2015 الساعة: 16:44 )
رام الله - معا - طالب وزير الصحة د. جواد عواد اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكافة المنظمات الصحية الدولية ومنظمات حقوق الطفل سرعة التدخل للإفراج الفوري عن الطفل الأسير الجريح أحمد مناصره 13 عاما والمحتجز مكبلا في سريره من قبل سلطات الإحتلال في مستشفى هداسا داخل الخط الأخضر ونقله فورا لتلقي العلاج في المشافي الفلسطينية .

جاء ذلك خلال إجتماع عقده الوزير عواد صباح اليوم مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في فلسطين كرستيان داكو والوفد المرافق وذلك في مقر الوزارة برام الله.

وقال وزير الصحة " نطالب الجنة الدولية للصليب الأحمر و كافة المنظات الصحية الدولية ومنظمات حقوق الطفل سرعة التدخل للإفراج عن الطفل الأسير الجريح أحمد مناصره ".

وأضاف " إن وزارة الصحة على إستعداد تام لإستقبال الطفل الجريح وتقديم العلاج اللازم له في ظل ماتمارسه سلطات الإحتلال من تحريض لقتله و تعذيب نفسي للطفل وإهانة وتحقير من قبل المستوطنين وعدم الاهتمام به كما يجب ".

وشدد وزير الصحة على ضرورة تدخل الصليب الأحمر للضغط على سلطات الإحتلال لوقف ما تمارسه من قتل للأطفال والنساء وبدم بارد وإستهداف للمواطنين العزل بكافة أنواع الرصاص القاتل المحرم إستخدامه دوليا حيث يعد ذلك مخالفة لكافة الأعراف الإنسانية و إنتهاكا صارخا للأنظمة والقوانين الدولية .

كما وجدد وزير الصحة مطالبته للصليب الأحمر للعمل على وقف إعتداءات المستوطنين وجيش الإحتلال ضد الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف والمسعفين والتي تعيق تحركاتهم في إنقاذ حياة الجرحى وإيصالهم للمستشفيات لتلقي العلاج ".

من جهة أخرى أكد وزير الصحة على إستمرار التعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر معربا عن شكره للجنة الدولية على ماتقدمه من دعم ومساندة لوزارة الصحة.

يذكر بأن الصليب الأحمر قدم الإسبوع الماضي مساعدات طبية طارئة بقيمة 60 ألف دولارتشمل أدوية ومستهلكات الطبية تستخدم في أقسام الطوارئ وغرف العمليات.