جدار فصل بين جبل المكبر والمستوطنات اليهودية

نشر بتاريخ: 18/10/2015 ( آخر تحديث: 20/10/2015 الساعة: 13:24 )
جدار فصل بين جبل المكبر والمستوطنات اليهودية
القدس - معا- قامت سلطات الاحتلال اليوم الأحد بإنزال مقاطع للجدار العازل في قرية جبل المكبر للفصل بين القرية في القدس المحتلة والمستوطنة اليهودية القريبة منها المعروفة باسم "ارمون عنتسيف".

وأوضح شهود عيان من قرية جبل المكبر أن شاحنات بحراسة من الوحدات الخاصة الاسرائيلية أحضرت مقاطع للجدار العازل بطول مترين، الى قرية جبل المكبر، (منطقة رأس الجبل)، وشرعت بوضعها على أطراف الشارع، المطل على مستوطنة "أرمون هنتسيف" المقامة على أراضي القرية.

ولفت السكان ان سلطات الاحتلال قامت مساء الأربعاء الماضي بإغلاق مداخل قرية جبل المكبر، بالمكعبات الاسمنتية كما نصبت حاجزا على أحد مداخلها.

وشرعت سلطات الاحتلال بإغلاق مداخل وشوارع في الأحياء والقرى المقدسية منذ نهاية الاسبوع الماضي تطبيقا لقرار قرار من المجلس الوزاري المصغر في الحكومة الاسرائيلية (الكابينيت)، بإغلاق الأحياء العربية، ردا على “العمليات” في المدينة.

وقال موقع "mako" الالكتروني التابع للقناة الثانية العبرية ان الشرطة جلبت على ظهر شاحنات ضخمة كتلا اسمنتية تشكل حين الانتهاء منها جدارا اسمنتيا يفصل جبل المكبر عن "ارمون هنتسيف" لحماية الاخيرة من الحجارة والزجاجات الحارقة.

وسيقام الجدار في شارع "مائير قر" حيث تتلاصق تقريبا المنازل الفلسطينية التابعة لجبل المكبر ومنازل المستوطنين التي سيكون الجدار قريبا منها ليفصلها عن الفلسطينيين وبيوتهم.