الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصادقة على مخطط لتطويق العيسوية بالجدران

نشر بتاريخ: 19/10/2015 ( آخر تحديث: 21/10/2015 الساعة: 14:41 )
المصادقة على مخطط لتطويق العيسوية بالجدران
بيت لحم- معا- صادق المستوى السياسي الاسرائيلي على مخطط استيطاني يقضي باحاطة وتطويق حي العيسوية في القدس المحتلة بالجدران الاسمنتية والعوائق المصطنعة اضافة لإقامة عائق اخر يفصل بين حي جبل المكبر وصور باهر المقدسيين ومستوطنة "ارمون هنتسيف"، وفقا لما كشفه اليوم الاثنين مراسلي موقع "ريشت بيت" العبري للشؤون الفلسطينية غالب رغر ورونين بوليك.

وتقضي الخطة الاستيطانية الجديدة بإقامة جدار اسمنتي على الطريق القديم الذي يربط مستوطنة "معالية ادوميم" والقدس الشرقية عبر حي العيسوية المعروف باسم الطريق القديم بارتفاع يصل الى 9 امتار وبطول كيلو متر ونصف ويشمل اقامة جدار من الاسلاك الشائكة "تيل" وعوائق اخرى في المقطع القريب من مستوطنة التلة الفرنسية.

ووفقا للخطة التي صادق عليها المستوى السياسي سيصار الى اقامة جدارين مشابهين لجدار "العيسوية– التلة الفرنسية" للفصل بين حي صورباهر وحي جبل المكبر ومستوطنة "ارمون هنتسيف".

وقال مراسل الموقع الالكتروني لشؤون الفلسطينية إنه لم يتم الاتفاق حتى الان على الوزارة التي سيناط بها تمويل هذه الخطة لكن عدم الاتفاق هذا لم يمنع من تحويل المخطط للجهات ذات العلاقة مرفقة بالخرائط ومسارات الجدران والعوائق المنوي اقامتها.