الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

ابوبكر تزور جرحى انتفاضة القدس في نابلس

نشر بتاريخ: 20/10/2015 ( آخر تحديث: 20/10/2015 الساعة: 12:31 )
نابلس - معا - قامت النائب الدكتورة نجاة ابوبكر بزيارة جرحى انتفاضة القدس الموزعين على مستشفيات المحافظة والتقت معهم واستمعت منهم عن همجية المحتل في استهدافهم واصابتهم بالرصاص الحي والتعمد من خلال اطلاق النار عليهم اصابتهم بإعاقات دائمة .

واشادت ابوبكر بالدور الذي قامت به الطواقم الطبية خلال الاحداث ومازالت مستمرة بذلك وخاصة طواقم وزارة الصحة والخدمات الطبية العسكرية والهلال الاحمر والاغاثة الطبية وغيرها من الطواقم التي عملت في الميدان وعالجت ونقلت الجرحى والشهداء الى المستشفيات وتعرضت حياتهم للخطر واطلاق النار المباشر كما حدث مع الهلال الاحمر الفلسطيني و الخدمات الطبية العسكرية.

ودعت ابوبكر الجهات المختصة العمل السريع من اجل حل المشاكل الصحية التي تعاني منها المناطق الشرقية في المحافظة وخاصة خلال الاحداث حيث ان المنطقة غير مجهزة لاستقبال الجرحى الذين يحتاجون الى تدخل جراحي ولايوجد في المنطقة سوى مستوصف في منطقة بلاطة البلد غير مجهز وكذلك مستوصف غير مشغل في دير الحطب .

وطالبت ابوبكر الجهات المختصة العمل على انشاء مستشفيات ومراكز طبية في المنطقة الشرقية وضرورة دعم وتجهيز المجمع الطبي العسكري وتزويده
بالأجهزه الطبية والمعدات المطلوبة حيث انه يوجد طواقم طبية على راس عملها به وعملت هذه الطواقم على علاج بعض الجرحى وهذا المجمع يقدم العلاج المجاني لجميع اهالي المنطقة من خلال العيادات الموجودة فيه.

كما وطالبت الجهات والمؤسسات في داخل الوطن وخارجه الى دعم المؤسسات الطبية وتزويدها بكل ماتحتاجه من مستلزمات طبية وادوية واجهزة طبية لان المرحلة التي يمر بها الشعب الفلسطيني خطيرة وبحاجة الى وقفة ومساندة من الجميع .