الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر: زيارة بان كي مون محاولة يائسة لإجهاض انتفاضة القدس

نشر بتاريخ: 20/10/2015 ( آخر تحديث: 20/10/2015 الساعة: 14:34 )
غزة-معا- أكد الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني أن زيارة بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة المفاجئة لفلسطين المحتلة هي محاولة لوقف انتفاضة القدس وستبوء بالفشل.

كما لفت بحر خلال افتتاح معرض نظمته وزارة الثقافة بغزة إلى أن الأمم المتحدة والرباعية الدولية يبذلون جهود مستمرة في محاولة يائسة لوقف انتفاضة القدس، وانقاذ الاحتلال الاسرائيلي من ورطته، مؤكدا أن الانتفاضة ستستمر حتى تحرير القدس.

واستنكر د. بحر الصمت الدولي المتخاذل تجاه جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق القدس وكذلك اعدام المواطنين المدنيين في الطرقات وأمام شاشات التلفاز، واستمرار محاولاتهم تقسيم القدس زمانيا ومكانيا، لإقامة الهيكل.

وناشد بحر قادة العالم والأمتين العربية والاسلامية وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي بتحمل مسئولياتهم وواجبهم تجاه ما يحدث في القدس، وجلب الاحتلال للمحاكم الدولية محاكمتهم على جرائمهم بحق القدس وأهلها، وكذلك الوقوف إلى جانب حق الشعب الفلسطيني في الحرية والتحرير وتقرير مصيره.

وشدد بحر على ضرورة العمل المقاوم للعمل على اخراج الأسرى من سجون الاحتلال بصفقة الأحرار "2" استكمالا لصفقة المقاومة الأولى التي نعيش ذكراها الرابعة هذه الأيام.

كما استنكر قيام الاحتلال باختطاف النائب حسن يوسف ودعا للفراج الفوري عنه.