الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قادة حماس يجددون تمسكهم بسلاح المقاومة والدخول في الانتخابات التشريعية

نشر بتاريخ: 18/09/2005 ( آخر تحديث: 18/09/2005 الساعة: 23:08 )
معا- جدد قادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم موقفهم الرافض لنزع سلاح المقاومة الفلسطينية والاستمرار في دحر الاحتلال الإسرائيلي عن بقية أراضى فلسطين المحتلة وتوعدوا حكومة الاحتلال بان تحول حماس شمال قطاع غزة الى مزارع شبعا إذا أقدمت إسرائيل على تنفيذ مخططها الرامي الى إقامة منطقة أمنية اسرائيلية شمال القطاع مؤكدين في الوقت ذاته على موقف الحركة القاضي بخوض الانتخابات التشريعية رغم التهديدات الإسرائيلية بعرقلة الانتخابات في الضفة الغربية.

و قال القيادي في حركة حماس محمود الزهار الذي كان يشارك في العرض العسكري الذي نظمته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس " أنه ليس هناك نزع لسلاح المقاومة وانه سيبقى متواجد على حدود قطاع غزة مضيفا أن من يدعو الى جمع السلاح ما هى إلا جماعات مهمشة و أن السلطة الفلسطينية قررت عدم الحديث عن نزع سلاح المقاومة" .

وهدد الزهار خلال مقابلة اجراها معه مركز الاسرى للاعلام حكومة الاحتلال إذا أقدمت على التدخل في الانتخابات التشريعة فستعمل حركة حماس على التشويش على حياتهم في كل شئ.

وفيما يتعلق بنية إسرائيل إقامة منطقة أمنية شمال القطاع قال "إذا حاولت إسرائيل تنفيذ مخططها بتحويل قطاع غزة الى سجن كبير فأننا نعتبر ذلك عودة الاحتلال الى جزء من القطاع ولابد من مواصلة الكفاح و المقاومة.

ورحب الزهار بإقتراح ضم رفح الفلسطينية الى رفح المصرية وإعادة ترسيم الحدود مع مصر الى ما كانت عليه قبل عام 1967م.

سعيد صيام القيادي في الحركة وجه رسالة الى الشعب الفلسطيني بمناسبة تحرير قطاع غزة وقال" إن الاغتيالات التي أصابت الحركة خلال معاركها مع الاحتلال لم تضعفها بل زادت من عزيمتها وزادت من نهجها
في مواصلة المقاومة لأنه اثبت انه انجح السبل لتحرير بقية فلسطين".

وعن تصريحات الحركة حول تحويل شمال القطاع الى مزارع شبعا في حال تنفيذ إسرائيل لمشروعها أوضح مشير المصري القيادي في الحركة أن حماس ستضرب بكل قوتها في كل مكان يحتل في القطاع .