السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الزراعية تنظم ورشة عمل لدعم المنتجات الوطنية في فقوعة

نشر بتاريخ: 20/10/2015 ( آخر تحديث: 20/10/2015 الساعة: 17:13 )

جنين - معا  - نظمت الإغاثة الزراعية ورشة عمل حول مقاطعة البضائع الاسرائيلية ودعم المنتجات الوطنية وذلك بالتعاون مع مدرسة فقوعة الثانوية للبنات.
وركزت الورشة على تعريف و توعية الطالبات بأهمية مقاطعة المنتجات الاسرائيلية وعن الاضرار والآثار السلبية الناجمة عنها سياسيا واقتصاديا واجتماعيا بالاضافة لتوضيح سياسة الاحتلال التوسعية في الاراضي الفلسطينية والانتهاكات اليومية.


وتحدث مدير الاغاثة الزراعية في جنين، محمد جرادات، عن دور مقاطعة المنتجات الاسرائيلية ومساهمتها في إنهاء الاحتلال وتكبيده خسائر فادحة تُقصر من عمره، و تنعكس إيجابيا على اقتصادنا الوطني في كل مجالاته.


وأضاف أن الاغاثة مستمرة في حملتها لمقاطعة المنتجات الاسرائية التي تستهدف الطلاب والطالبات في المراحل الاساسية والثانوية في المحافظة من أجل التوعيةوإرشادهم بمقاطعة المنتجات الاسرائيلية وصولا إلى تبيض أسواقنا المحلية من أي منتج اسرائيلي و منأجل دعم المنتجات الوطنية التي أصبحت منافسة بالاسواق المحلية والخارجية.


وأكد على أن المؤسسة ماضية في حملاتها الهادفة إلى تعزيز صمود المزارعين الفلسطينيين من خلال دعم منتجاتهم وبخاصة الزراعية، إضافة لمقاطعة البضائع الإسرائيلية التي لها بديل فلسطيني منافس، داعياً في الوقت نفسه إلى تغير السياسات والقوانين التي تُلزم التجار المحلين بتخفيض أسعار المنتجات الوطنية بحيث تتناسب مع حاجة المستهلكين والسوق المحلية.


وتفاعل الحضور في الورشة ودعوا إلى تعميم هذه التجربة في كافة المدارس والجامعات حتى تصبح كافة المحال التجارية خالية من البضائع الإسرائيلية، والاستفادة من قدرة تأثير الطلبة على عائلاتهم وإقناعهم في اختيار البضائع المحلية والعربية.


وشددت الطالبات على موضوع رقابة جودة المنتجات الفلسطينية وعدم التهاون في موضوع الجودة لأن المستهلك من حقه أن يأخذ المنتج الجيد مقابل المبلغ المالي الذي يدفعه.


وتأتي هذه الورشة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا والهجمة الشرسة من قبل المستوطنين خلال موسم قطف الزيتون.