11 اصابة في مواجهات شمال البيرة

نشر بتاريخ: 20/10/2015 ( آخر تحديث: 20/10/2015 الساعة: 16:57 )
11 اصابة في مواجهات شمال البيرة

البيرة - معا - أصيب 11 شاباً بالرصاص الحي والرصاص المعدني خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت، اليوم الثلاثاء، في حي البالوع شمال مدينة البيرة، بالقرب من حاجز مستوطنة "بيت ايل" بين مجموعة من الشبان وطلبة الجامعات وجيش الاحتلال.


وأصيب 3 شبان بالرصاص الحي، و8بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما أصيب عدد آخر بالاختناق الشديد جراء استنشاف الغاز السام، في المواجهات التي استمرت لساعات.


وكان مجلس الطلبة في جامعة القدس المفتوحة فرع رام الله أعلن عن تعليق الدوام، ونظم اعتصاماً في داخل الحرم الجامعي، وحملوا اللافتات التي تؤكد استمرارهم في قيادة الهبة الجماهيرية، رفضاً لاستمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي بالاعدامات، واستمرار تدنيس المسجد الأقصى المبارك.


وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز بكثافة نحو الشبان فأوقعوا عدة اصابات، فيما أمطر الطلبة قوات الاحتلال بالحجارة.
ودخل جنود الاحتلال داخل محطة "الهدى" للمحروقات الواقعة في البالوع، وأطلقوا الرصاص من داخلها، وحين حاول مدير المحطة أيمن الجمل الاعتراض ومطالبة الجنود بعدم إطلاق النار من داخل المحطة خشية وقوع انفجار، صوب عليه ضابط الوحدة بندقيته وكاد أن يطلق الرصاص عليه.