الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا والشيخ التميمي: "نرفض اجراءات الاحتلال جملة وتفصيلا "

نشر بتاريخ: 21/10/2015 ( آخر تحديث: 21/10/2015 الساعة: 08:40 )
القدس - معا - استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليو الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين السابق وامين سر الهيئة الاسلامية العليا في القدس ، وقد جرى التداول في هذا اللقاء في احوال المدينة المقدسة وما تتعرض له مقدساتها ، وقد تم التأكيد في هذا الاجتماع على ادانة التصعيد الاسرائيلي والاستفزازات المستمرة والمتواصلة بحق المسجد الاقصى المبارك وكافة مقدساتنا المسيحية والاسلامية .


وادانة الاعدامات الميدانية والتي تتم بطريق همجية تدل على عنصرية الاحتلال وظلمه للشعب الفلسطيني .

ومباركة الهبة الجماهيرية التي هي تعبير صادق عن رفض شعبنا لممارسات الاحتلال فليس مطلوبا من الفلسطينيين ان يكونوا متفرجين على ابتلاع مقدساتهم وتهويد عاصمتهم .

ودعا المطران والشيخ الى توحيد الصفوف والعمل من اجل انجاح هذه الهبة لكي تصل الى مبتغاها وهو رفع الظلم عن شعبنا وتحقيق امنياته وتطلعاته الوطنية .


وادان المطران والشيخ الانحياز الغربي وخاصة الامريكي لاسرائيل ونتساءل اين هم العرب ولماذا استقالوا وابتعدوا عن القضية الفلسطينية وتركوا مدينة القدس وحيدة تقارع جلاديها .


وأكدا بأن المسيحيين والمسلمين الفلسطينيين شعب واحد يدافع عن قضية واحدة وعلينا ان نوحد صفوفنا وان نفشل كافة المخططات والمؤامرات الهادفة للنيل من وحدتنا الوطنية واخائنا الديني .


وقال البيان ان جمال وبهاء فلسطين هو بوحدة ابنائها المسيحيين والمسلمين ، وفلسطين هي وطن لنا جميعا وهي قضية شعب يتوق الى الحرية وعلينا ان نعمل على قلب رجل واحد نصرة لهذا الشعب المظلوم .


وتمنيا ان تزول هذه الاوضاع العصيبة التي تمر بمنطقتنا العربية حيث الدمار والعنف والخراب والقتل هو سيد الموقف ، ونتمنى للعرب ان يتوحدوا من اجل فلسطين وان تكون بوصلتهم فلسطين والا ينسوا بأن هذه القضية هي قضية كل عربي مسلما كان ام مسيحيا .


وأعلن المطران والشيخ رفضنا لإجراءات الاحتلال بحق شعبنا وابناءنا في كافة المحافظات حيث الشهداء يرتقون في كل يوم وفي كل ساعة ودمائهم الزكية تروي ثرى هذه الارض المقدسة ، اننا نتضامن مع اسر الشهداء ونطالب العالم بأسره بأن يلتفت الى جراح فلسطين وآلامها .


كما تم التأكيد في هذا اللقاء على ضرورة التشاور والتنسيق والتعاون الاسلامي المسيحي في فلسطين نصرة للمظلومين ودفاعا عن حقوق الانسان وحفاظا على حضورنا وصمودنا وثباتنا في هذه الارض المقدسة .