التربية تفتتح تدريبياً خاصاً لنظام الشؤون الإدارية المحوسب

نشر بتاريخ: 21/10/2015 ( آخر تحديث: 21/10/2015 الساعة: 09:43 )

رام الله -معا - إفتتحت وزارة التربية والتعليم في مقر معهدها الوطني للتدريب التربوي دورة تدريبية خاصة لمدراء المدارس في كافة محافظات الوطن في مجال " حوسبة عمل الشؤون الإدارية في المدارس " .

وأستهدف التدريب في مرحلته الأولى ما مجموعة 43مدير/ ة مدرسة في محافظة رام الله والبيرة، حيث سيشمل التدريب أيضا 300 مدرسة بالمحافظات الشمالية في المراحل المقبلة.

وجرى الافتتاح بحضور كل من مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي د.شهناز الفار ، ومدير عام الشؤون الإدارية السيد مصطفى العودة ، ومنسق مشروع حوسبة المدارس أ.مهند أبوشمه " مدير دائرة الشؤون الإدارية والتوظيف" ، ومدير دائرة الرواتب والعلاوات أ.أمجد أبو حسين ، ومدير عام مشروع برنامج تطوير القيادة والمعلمين د.سعيد عساف ، ومدير تربية رام الله والبيرة أ.أيوب عليان ، ومدير دائرة تكنولوجيا المعلومات م. طالب الحاج وعدد من رؤساء الأقسام بالوزارة والمديرية.

وأكد المفتتحون على أهمية هذا النوع من التدريب في تطوير العملية التربوية وآثارها على سيرا لعمل بشكل إيجابي وفعال ، مما يساعد في إنجاز المهمات والواجبات في إطارها الزمني المعهود وبالنتائج التشغيلية المراد تحقيقها على صعيد الميدان المدرسي تربوياً وإدارياً .

ويتولى عملية التدريب كل من ا.أحمد صالح ، وأ.عادل حنفية وهما من كادر الوزارة الإداري حيث  سيستعرضان على مدى يومين وبواقع 12 تدريبية كافة القضايا ذات العلاقة بالإدارة المدرسية المحوسبة والنظام الخاص بمعالجة البيانات والمعطيات والمعلومات وطريقة استخراجها وتداولها بما يحقق الفائدة المرجوة منها في المجالات العامة ، والتوظيف ، والتشكيلات المدرسية ، والإجازات ، والرواتب ، وستشكل في مجموعها قاعدة بيانات خاصة بأصول المدرسة المعرفية التربوية -الإدارية .

ويأتي إنعقاد هذا التدريب في إطار إستراتيجية الوزارة لحوسبة نُظم العمل من شكلها التقليدي الورقي إلى المحوسب مما يوفر الوقت والجهد الكافيين، ضمن برنامج تطوير القيادة والمعلمين المنضوي برعاية مؤسسة الأمديست التي تسعى بِدَأَبٍ لتفعيل دورالتكنولوجيا المدرسية لتنظيم العمل الإداري- التربوي الفعال .