الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الثقافة" بغزة تُنظم ندوة بعنوان "القدس في العيون"

نشر بتاريخ: 21/10/2015 ( آخر تحديث: 21/10/2015 الساعة: 11:20 )
غزة -معا - نظمت وزارة الثقافة في غزة ندوة حول مدينة القدس بعنوان " القدس في العيون"، وذلك ضمن فعاليات الموسم الثقافي الأول "غزة تواصل.. والقدس تنتفض" والمقام على أرض المعارض بالسريا وسط مدينة غزة، بحضور عدد من المهتمين وطلبة الجامعات والمدارس.

وإستهل عميد الأسرى المقدسيين الأسير المحرر فؤاد الرازم الندوة بتبيان المكانة الدينية التي يحتلها المسجد الأقصى المبارك، وقال بأنه منهج الحق للعقيدة الصحيحة، وأن الصراع في القدس هو صراع بين الحق والباطل.

وتطرق الرازم لرحلة الأسراء والمعراج مبيناً الربط العقائدي بين المسجد الحرام والمسجد الاقصى المبارك قائلاً: بأن الربط العقائدي هو دلالة واضحة على ان الأمة الإسلامية قائدة لكل الأمم والدليل على ذلك إمامة الرسول في الصلاة بالمسجد الأقصى بجميع الأنبياء".

وأضاف أهمية الصلاة بالمسجد الأقصى وكيف ان الله باركها من فوق سبع سماوات، موضحاً مكانة القدس في كل قلب عربي ومسلم واصفاً القدس بانها عزة وكرامة الامة وأكد الرازم بأن القدس في منهج الفلسطينيين هي قضية مركزية وأن المقدسيين هم رأس الحربة في الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك.

واستعرض الاحداث التاريخية التي مرت بها المدينة المقدسة من احتلالها وسقوطها والحريق الذي نال من المسجد الاقصى المبارك في العام 69، منوهاً للأهداف الخطيرة التي ستترتب على قيام الصهاينة لتقسيم المسجد الأقصى مكانياً وزمانياً، وكيف يعمل الاحتلال على تحدي كل القوانين والشرائع الدولية من اجل السيطرة والهيمنة على المدينة المقدسة من خلال الاعتداءات اليومية وأساليب التهويد من سحب للهويات وتغيير أسماء الشوارع من اسماء عربية وإسلامية إلى أسماء يهودية، وسياسة هدم المنازل وغيرها، مشدداً في نهاية الندوة واجب المسلمين لنصرة المسجد الأقصى المبارك وتحريره، مؤكداً على أهمية وحدة المسلمين وعدم تفرقهم لتحقيق هذا الهدف العظيم والتوحد وعدم التشتت والاقتتال.