السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القاهرة- اجراء تجربة غرق عبارة بميناء نويبع البحري

نشر بتاريخ: 21/10/2015 ( آخر تحديث: 21/10/2015 الساعة: 12:51 )
القاهرة - مراسل معا -شهد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، سيناريو تنفيذ تجربة عملية غرق عبارة مصر 2 على مسافة 10 ميل من ميناء العقبه، بالتعاون مع الأردن، وشركة الجسر العربي ومركز البحث والإنقاذ بالقوات المسلحة، والقوات البحرية والجوية.

واشاد المحافظ بنجاح التجربة ، وهنأ فريق العمل ، واكد ان الفريق مدرب تماما ومعد ومجهز على اعلى مستوى حيث تمت التجربة بنسبة نجاح 100% ، موضحا أن هذه التجربة لم تحدث من قبل في مصر، ونجاحها يعتبر انجازا حقيقيا واضافة لمصر بشكل عام وجنوب سيناء بشكل خاص.

وكرم المحافظ رئيس شركة الجسر العربي، ورئيس هيئة السلامة البحرية الأردنية، وأمين عام الهلال الأحمر، ومدير مركز البحث والإنقاذ الرئيس التابع للقوات المسلحة.

واكد المحافظ ان مثل هذه التجارب تفيد في تدريب القوات، وتجعلهم مستعدين لاي حدث، واضاف ان جنوب سيناء آمنة تماما، وتم فتح طريق طابا/ المطار، وقرب انتهاء رصف طريق نويبع طابا، واضاف "ان طريق وادي وتير تقوم القوات المسلحة برصفه واعادته للعمل عن قريب، واشاد بالتطوير الذي حدث في الميناء، مما جعلها واجهه حضارية لمصر، ويسهل السفر على القادمين والمسافرين عبر المنفذ الوحيد الذي يربط المغرب بالمشرق العربي".