الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة عنقود تستضيف العابد وبدوي في ندوة حول الكتابة والإبداع الادبي

نشر بتاريخ: 21/10/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
جنين - معا - نظم معلمو ومنسقو مجموعة عنقود ( مبحث اللغة العربية في مدارس سيلة الحارثية) الثانوية للبنات والأساسية الاولى والخنساء الثانوية للبنات والثانوية للبنين وعبد الله عزام الاساسية للبنين ،اليوم ، ندوة أدبية بعنوان الكتابة الإبداعية وذلك في قاعة مكتبة السيرة الثانوية للبنات باستضافة الكاتبة والصحفية سناء بدوي مديرة العلاقات العامة في محافظة جنين والكاتب القاص عبد السلام عابد مدير المركز الثقافي في طوباس ومشاركة مديرات المدارس المشاركة ومعلومات وعددا من الطالبات والطلاب.

وألقى الكاتبان عددا من اعمالهما الادبية واستعرضا تجربتهما الخاصة اضافة الى الاجابة على أسئلة الطلبة المشاركين في الندوة ، و دار نقاش موسع حول اهمية الكتابة الابداعية في تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني وتطلعاته إلى الحرية والاستقلال،وكذلك التعبير عن الآمه و معاناته .

و أدار الندوة وائل محيي الدين أستاذ اللغة العربية في مدرسة البنين الثانوية و الناقد الأدبي الذين أعطي مقدمة حول الكتابة الأدبية وأهميتها في بناء الفكر والثقافة و ضرورة تشجيع الطلبة على الكتابة.

في المقابل شكرت سهى الطاهر مديرة المدرسة الكاتبين عبد السلام عابد وسناء بدوي على مشاركتهما و مجموعة عنقود على الاعداد لهذا النشاط الأدبي الذي يعزز اللغة العربية بين الطلبة و يعمل على صقل المواهب الصغيرة.