نابلس- تنظيم لقاء توعوي للكشف المبكر عن سرطان الثدي

نشر بتاريخ: 22/10/2015 ( آخر تحديث: 22/10/2015 الساعة: 12:12 )
نابلس - معا - نظمت جمعية اللجنة الاهلية لمحافظة نابلس بالشراكة مع مركز فحص الانسجة وتصوير الثدي التابع للجمعية الخيرية لتنظيم وحماية الاسرة الفلسطينية، يوماً طبياً مجانياً ولقاءاً توعوياً تثقيفياً لفحص الثدي والكشف المبكر عن سرطان الثدي.

 ويأتي ذلك تضامناً مع التوعية الدولية حول سرطان الثدي، ومن ضمن لقاءات برنامج التوعية والتثقيف الصحية منها والاجتماعية والنفسية والقانونية لمشروع التواصل مع سيدات المجتمع المحلي التي تنفذها جمعية اللجنة الاهلية في البلدة القديمة.

و تمحور اللقاء التثقيفي لأهم العوامل واسباب الاصابة بمرض سرطان الثدي التي تحدثت عنه المثقفة الصحية منار حجاوي من جمعية تنظيم الاسرة واشارت الى اعراض الاصابة بسرطان الثدي ،ذاكرتاً اهمية الكشف المبكر واهمية الفحوصات الوقائية الدورية.

وتطرقت الى اهم النصائح والارشادات الصحية والوقائية والتطرق الى عوامل المخاطرة التي تزيد من احتمالية الاصابة بالمرض التي ينصح بتجنبها .

ومن جهة اخرى تحدثت اخصائية الاشعة ريم بركات بعرض طبيعة عمل جهاز تصوير الاشعة ( الماموغرافي ) واهم الحالات الشديدة التي بحاجة الى متابعتها وعدم اهمالها ، واهمية الكشف والفحص المبكر لعدم تفاقم المشكلة وتحولها الى امراض مستعصية.