الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: العالم لن يكون افضل طالما بقيت فلسطين محتلة

نشر بتاريخ: 24/10/2015 ( آخر تحديث: 24/10/2015 الساعة: 20:32 )
حماس: العالم لن يكون افضل طالما بقيت فلسطين محتلة

غزة- معا-  قالت حركة حماس ان العالم لن يكون أفضل طالما بقيت فلسطين محتلة وبقي شعبها يعاني القتل والسجن والتشريد على يد الاحتلال الاسرائيلي.

وقالت حماس في ذكرى نشأة الامم المتحدة أن لا أحد ينكر أن نشأة الأمم المتحدة إنجاز بشري مهم، حققت من خلاله البشرية الكثير على مستوى السلم والأمن الدوليين، وخاصة في القضايا ذات البعد الإنساني مثل محاربة الفقر ومكافحة الأمراض.


وأضاف بيان لحركة حماس :"لكن هذه الذكرى تأتي وفلسطين تعاني من اغتصاب احلالي استيطاني عنصري منذ حوالي سبعة عقود، مُورس على شعبنا خلالها أسوأ أنواع القتل والتدمير والتهجير".


واعربت حماس عن اسفها لمساهمة الأمم المتحدة بشكل مباشر في نشأة اسرائيل، من خلال اعترافها به وتعزيز شرعيته ووجوده على حساب شعبنا، واستمرارها في السكوت على ما ارتكبه بحق شعبنا من جرائم وعدم إلزامه بمقتضيات القانون الدولي والإنساني وفي مقدمتها حق العودة.


ودعت حماس المجتمع الدولي ممثلاً في الأمم المتحدة لوضع حد لأطول احتلال في العصر الحديث، وضمان قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة شعبنا إلى دياره التي هُجّر منها، كما نؤكد أن شعبنا سيستمر في مقاومة هذا الاحتلال بكل الوسائل التي كفلتها الشرائع السماوية والقوانين الدولية حتى انتزاع حريتنا وتحقيق أهدافنا.